وصول الطائرة الأولى من المساعدات السعودية لمتضرري فيضان السودان

وصول الطائرة الأولى من المساعدات السعودية لمتضرري فيضان السودان

الساعة 7:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
640
0
طباعة
المساعدات السعودية

  ......       

إنفاذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- بإرسال مساعدات إنسانية وإغاثية عاجلة بمبلغ 10 ملايين دولار دعماً لمتضررى السيول والأمطار في جمهورية السودان الشقيق وصلت اليوم لمطار الخرطوم الدولي الطائرة الأولى ضمن الجسر الذي تسيره المملكة العربية السعودية من جملة 8 رحلات.

وكان في استقبالها سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان فيصل بن حامد معلا والمدير التنفيذي لهيئة الهلال الأحمر السعودي محمد بن عبدالله الشمراني وممثلون لوزارة الداخلية السودانية ومفوضية العون الانساني, والأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني وهيئة الدفاع المدني.

وقال السفير معلا: “تشرفت اليوم باستقبال الطائرة الأولى من أصل 8 طائرت تصل تباعاً تنفيذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين لمساعدة منكوبي السيول والأمطار.

وأضاف أن المساعدات تحتوي على مواد إيواء وأغذية وأدوية إلى جانب السعي لإعادة بعض الآبار التي تأثرت بالسيول والأمطار.

وأكد أن ما يقوم به خادم الحرمين الشريفين هو تقدير للشعب السوداني الذي يكن له الملك المفدى كل تقدير واحترام، مبيناً أن هذا هو دأب المملكة في الملمات والمحن.

ورفع السفير معلا شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين سائلاً الله أن يوفقهما في خدمة الإنسانية ويمتعهما بالصحة والعافية.

وعبر عدد من المسؤولين السودانيين من جانبهم في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية عن تقديرهم وامتنانهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- في مساعدة المتضررين من السيول والأمطار التي ضربت عدداً من مناطق السودان، وقالوا إن هذا الجسر الذي بدأت طلائعه الوصول إلى السودان يجد الإشادة من الشعب السوداني كافة ويجسد العلاقات الأزلية بين البلدين.

وأضافوا أن هذه المساعدات تؤكد الدور المحوري للمملكة على مستوى العالم في تقديم المساعدات للمحتاجين في جميع أنحاء العالم من غير من ولا أذى، سائلين المولى عز وجل أن يوفق خادم الحرمين الشريفين في خدمة الإنسانية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين