‏النادي السعودي بـ “نيوكاسل” يختتم نشاط التخييم بمناسبة العيد

‏النادي السعودي بـ “نيوكاسل” يختتم نشاط التخييم بمناسبة العيد

الساعة 12:22 مساءً
- ‎فيمبتعثون
1910
5
طباعة
2

  ......       

اختتم النادي السعودي بـ “نيوكاسل” نشاط التخييم الخاص بعيد الفطر المبارك والذي كان قد بدأه قبل ثلاثة أيام بدءاً من ثاني أيام العيد، وهو عبارة عن الإقامة في كرافانات سياحية بكامل عوائل المبتعثين في منتجع “قلعة هاقستون” شمال بريطانيا الشهيرة بقلاعها وطبيعتها الساحرة.

وعلت الفرحة وجوهَ جميع المبتعثين الذين شاركوا في التخييم مستمتعين، بروح المشاركة التي تضمنت أنشطة رياضية وثقافية ومسابقات، بالإضافة إلى أنشطة خاصة بالأطفال وزيارات استشكافية للقلاع المجاورة لهاقستون من ضمنها القلعة الشهيرة “بمبره”، والتي يرجع تاريخ بنائها لمئات السنين.

تحدث سالم البلوي عن طبيعة الرحلة فقال: “الهدف من رحلة التخييم أن تجتمع عوائل المبتعثين (العائلة الكبيرة) في مكان واحد خارج مدينة الدراسة، للبعد عن الأجواء الدراسية والترويح عن النفس والاستمتاع بأجواء العيد في مكان آمن تتوفر فيه جميع الخدمات التي تحتاجها العائلة في مثل هذه الأنشطة، ما سيساهم في التآلف بينهم وزيادة روابط الإخوة والمحبة؛ فتخفف من غربة الابتعاث وتجعل منها ذكرى جميلة لا تُنسى بإذن الله”.

هذا وقال سليمان السحيباني طالب دكتوراة مبتعث من جامعة القصيم: “فعلاً كانت رحلة من أجمل الرحلات ولم نشعر بالغربة، والزملاء أيضاً من أروع الرفاق أدخلوا علينا فرحة العيد”.

وتابع السحيباني قوله: “أشكر إدارة النادي على هذا التنظيم الأكثر من رائع.”

وتحدث حمد مطر أحد الطلاب المبتعثين لدرجة الدكتوراة عن الرحلة فقال: “لا يسعني إلا أن أقول إنها كانت رحلة ممتعة ولحظاتها لا يمكن أن تُنسى، الكل فيها شعر بمتعة العيد الكبار والصغار على حد سواء، لحظات لا تُنسى وتنظيم رائع شهد له الكل بدون استثناء”.

وقال جابر المسلماني طالب دكتوراة: “أوافق الزملاء على ما ذكروه، ولا ننسى أننا استفدنا -نحن وأطفالنا- منها الكثير، واكتشفنا الطبيعة الخلابة التي تقع بجوار منتجع هاقستون من قلاع تاريخية ومتاحف أظهرت لنا ولأطفالنا معلومات عديدة من تاريخ الشعوب، بالإضافة إلى البرامج الثقافية والرياضية التي أضفت على أجواء المخيم المتعة والاستفادة معا”.

3


قد يعجبك ايضاً

نواف العابد يعود لتدريبات الهلال قبل مواجهة الوحدة بـ #دوري_جميل

  المواطن ــ أبوبكر حامد  خاض الفريق الأول