22 ذي القعدة.. انتخاب مجلس إدارة الجمعية السعودية لكتاب الرأي

22 ذي القعدة.. انتخاب مجلس إدارة الجمعية السعودية لكتاب الرأي

الساعة 11:07 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1240
0
طباعة
Attachment-1

  ......       

صرح رئيس اللجنة التأسيسية للجمعية السعودية لكتاب الرأي -علي بن أحمد الشدي- أنه تقرر عقد أول اجتماع للجمعية العمومية مساء يوم السبت الموافق 22 ذي القعدة المقبل، بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض بعد صلاة المغرب مباشرة.

وأهاب الشدي بكتاب الرأي السعوديين الذين تنطبق عليهم شروط العضوية للانضمام إلى عضوية الجمعية التأسيسية، وتسديد رسوم الاشتراك، كما طالب الأعضاء الراغبين في الترشح لعضوية أول مجلس إدارة للجمعية التقدم بطلب الترشح.

وأشار الشدي إلى أنه التقى بأعضاء لجنة الإشراف على الانتخاب -المشكَّلة من قِبل وزير الثقافة والإعلام لضمان الحيادية- وأن اللجنة حددت البرنامج الزمني لاستلام طلبات الترشح، والشروط التي نصت عليها اللائحة الأساسية للجمعية، للراغبين في الترشح لعضوية مجلس الإدارة، وهي:

أولاً: أن يتقدم بطلب باسم رئيس لجنة الإشراف على الانتخاب يؤكد فيه رغبته في الترشح لعضوية أول مجلس إدارة، ويرفق بطلبه ما يلي:

– صورة إيصال تسديد رسوم العضوية، أو مشهد بذلك من رئيس اللجنة التأسيسية.

– صورة البطاقة المدنية للمرشح.

– تعهد خطي يفيد بالتزامه بحضور اجتماعات مجلس الإدارة الدورية، وبأنه لا يزاول أي نشاط صحفي.

– مشهد من رئيس اللجنة التأسيسية يفيد أن المرشح يزاول أعمال الكتابة بانتظام في وسائل الإعلام.

ثانياً: يقدم طلب الترشح ومرفقاته بظرف مفتوح لرئيس اللجنة التأسيسية، ويغلق ويختم أمام طالب الترشح ويحصل على إيصال باستلام طلبه.

ثالثاً: يفتح باب استقبال طلبات الترشح لمدة (30) يوماً، وذلك خلال الفترة من صباح يوم الثلاثاء ( 13/10وحتى الساعة التاسعة من مساء يوم الأربعاء الموافق 12/11/1434هـ)

رابعاً: تسلم كافة الطلبات إلى رئيس اللجنة المشرفة على الانتخاب صباح يوم الخميس13/11/1434هـ، لفتحها من قبل اللجنة بموجب محضر، واعتماد أسماء المرشحين المكتملة أوراق ترشحهم، واستبعاد غير المكتمل منها.

خامساً: يتم إعلان أسماء المرشحين المعتمدة أسماؤهم في قائمة تعلق بمقر مركز الملك فهد الثقافي، صباح يوم الخميس الموافق 20/11/1434هـ.

سادساً: تم تحديد موعد اجتماع الجمعية العمومية بمقر مركز الملك فهد الثقافي، الساعة السادسة والنصف بعد صلاة المغرب يوم السبت الموافق 22/11/1434هـ، ليتم فيه المصادقة على اللائحة الأساسية للجمعية، وإجراء انتخاب أول مجلس إدارة للجمعية.

وفي ختام تصريحه، عبَّر الشدي عن اهتمام ورغبة كافة أعضاء اللجنة التأسيسية لتقديم الخدمة لطالبي الانضمام لعضوية الجمعية، أو الترشح، وأكد أنه ليس لهم أي ميزة أو مسؤولية فيما يتعلق بالانتخاب.

 ورحب الشدي بحضور مراسلي الوسائل الإعلامية، وأن الدعوة مفتوحة لكافة ممثلي وسائل الإعلام لحضور فعاليات اجتماع الجمعية العمومية، متمنياً من الراغبين في تغطية هذه الفعالية تسجيل أسمائهم.

وعبَّر علي الشدي عن أمنياته أن تبدأ الجمعية مسيرتها ومسؤووليتها كمظلة لكتاب الرأي، متمنياً التوفيق والنجاح لمن سيتولى مسؤولية إدارة الجمعية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. هنا أسماء أعضاء مجلس الشورى لأربع سنوات

المواطن – واس صدر – اليوم – أمر