40 طالب ينهون فعاليات أكاديمية النادي الصيفي بالليث

40 طالب ينهون فعاليات أكاديمية النادي الصيفي بالليث

الساعة 12:17 صباحًا
- ‎فيالرياضة
1790
0
طباعة
ljukujnkl,

  ......       

اختتمت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الليث، فعاليات أكاديمية النادي الموسمي الرياضية، والتي أقيمت ضمن فعاليات وأنشطة النادي الصيفي الموسمي بمجمع الأنشطة الطلابية بالمحافظة، الذي أقيم خلال الفترة من 22/ 7 إلى 16/ 9/ 1434هـ.

وأوضح المدرب الوطني والمشرف التربوي على الأكاديمية -ماهر بن سعد الهلماني- أن عدد المستفيدين من الأكاديمية بلغ 40 طالباً موهوباً في رياضة كرة القدم من الطلاب البراعم الملتحقين بالنادي، تتراوح أعمارهم ما بين 10 – 12 سنة.

وقال الهلماني، إن الهدف من الأكاديمية وضع واتباع برامج تربوية ورياضية تستهدف إيجاد أجيال من لاعبي كرة القدم المتمتعين بالخلق الرياضي واللياقة البدنية والمهارية في لعبة كرة القدم، مع تنمية روح الأداء الجماعي لديهم، بهدف أن يصل كل من تؤهله مواهبه وقدراته إلى مستوى اللاعبين المحترفين، مزوداً بما يلزم للاحتراف من صفات وثقافة ومعلومات.

وأضاف: “وتهدف الأكاديمية إلى اكتشاف البراعم الموهوبين وتدريبهم وفق أحدث الطرق والبرامج المؤدية لصقل مواهبهم وتطويرها، مع الحرص على توفير بيئة تربوية تدريبية آمنة تشجع أولياء الأمور على إلحاق أبنائهم بالأكاديمية والاشتراك في دورات البراعم داخلياً وخارجياً لصقل مهاراتهم بالاحتكاك والممارسة الرياضية للعبة كرة القدم.

وبين الكابتن ماهر الهلماني أن من أبرز القيم المراد غرسها في نفوس الناشئة؛ التعاون، والاعتماد على الذات، وتحمل المسؤولية، والعمل تحت الضغط، واحترام الذات والخصم والزميل، وزيادة الثقة بالنفس، والصدق، وتطوير الذات.

وعن أبرز ما تم تعليمه في الأكاديمية، قال الهلماني إن البرنامج التعليمي والتدريبي في الأكاديمية، اشتمل على عديد من الدروس الرياضية كأساسيات قانون كرة القدم، وكيفية تسلم الكرة وتسليمها، وكيفية الدفاع ضد الخصم والهجوم، وأساسيات الحركة داخل الملعب، إضافة لتعريفهم بعض القواعد في أساسيات الحركة عن طريق بعض التمارين التي تتطرق إلى تطوير الرشاقة والتوازن وردة الفعل والتوافق العضلي العصبي لدى البرعم.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. تيفو جماهير النادي الأهلي في مباراة الهلال

المواطن – مروة نبيل حرصت جماهير نادي الأهليّ