45 % انخفاضاً في حلوى العيد هذا العام

45 % انخفاضاً في حلوى العيد هذا العام

الساعة 12:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2645
1
طباعة
طفلة تختار حلويات مناسبة لذوقها بمحل بالمدينة المنورة أمس

  ......       

شهدت أسعار حلويات العيد بالمدينة المنورة انخفاضاً شديداً بلغت نسبته 45% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وذلك على خلاف جميع السلع الرمضانية التي ارتفعت بشكل ملحوظ هذا العام.

ورصدت “المواطن ” في جولتها بالسوق المركزي أمس، لجوءَ المحلات التجارية المخصصة للحلويات لتخفيض أسعارها بنسب عالية؛ لضمان تصريفها قبل يوم العيد، نظراً لصعوبة بيعها بعده.

وبرصد أسعار بعض الحلوى، يتضح انخفاض سعر الحلوى التركية إلى 25 ريالاً للكيلو بعدما كان بـ45 ريالاً العام المنصرم، بينما وصل سعر حلويات الفواكة والكراميل والتوفي إلى 15 ريالاً للكيلو بعدما كانت تباع بـ 25 ريالاً للكيلو العام الماضي، وشهدت حلويات “الحلقوم” والشوكولاتة الإيطالية انخفاضاً كبيراً وصل لـ40 ريالاً بعد أن كانت بـ60 ريالاً.

من جهته، قال بائع في إحدى محلات الحلويات يُدعى محمد السيد: “إن كمية العرض الكبيرة أرغمت التاجر على التقليل من هامش ربحه في الحلويات هذا العام، حتى يضمن تصريفها وعدم تكدسها لما بعد العيد، خاصة أن الأسواق تشهد انخفاضاً ملحوظاً في الطلب لمدة تقارب الشهرين.

وأضاف السيد أن صعوبة تخزين الحلويات نظراً لكونها مرهونةً بتاريخ صلاحية، وبالتالي عدم تصريفها يُكبد التاجر أو الحلونجي خسارةً مالية كبيرة.

أما البائع عربي الدمنهوري فأوضح -في حديثه- أن زيادة عدد محال بيع الحلويات، وانتشار البسطات العشوائية للحلويات قبل العيد بمختلف الشوارع، ساهم بشكل كبير في تخفيض أسعار الحلويات هذا العام، وهو ما جعل الزبون يبحث عن السعر الأقل من مختلف أماكن العرض.


قد يعجبك ايضاً

مستشار أردوغان: عشقت #النصر بسبب هذا اللاعب

المواطن ــ أبوبكر حامد قال مستشار الرئيس التركي