5 آلاف طن من التمور في مهرجان بيشة

5 آلاف طن من التمور في مهرجان بيشة

الساعة 2:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1995
0
طباعة
JAB_7622

  ......       

أوضح الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز -أمير منطقة عسير- أن مهرجان بيشة الأول للتمور، أخذ بادرة السبق على مستوى عسير في هذا المجال، واصفاً المهرجان بأنه أحد روافد التنمية الزراعية على مستوى المنطقة، ومن السلال الغذائية المضافة للقطاع الزراعي بالمملكة.

جاء ذلك خلال اطلاعه اليوم في الإمارة على نماذج من منتجات مهرجان بيشة للتمور، بحضور وكيل إمارة منطقة عسير المساعد الدكتور محمد بن عيسى ومحافظ محافظة بيشة محمد بن سعود المتحمي، والمدير العام للإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة المهندس فهد بن سعيد الفرطيش.

وبيَّن أمير عسير أنه يجب الاهتمام بالمهرجانات التي تحفز على نمو القطاعات الحيوية ضرورة؛ لتعزيز دورها في الاقتصاد الوطني.

من جانبه أوضح محافظ محافظة بيشة محمد المتحمي أن المهرجان جاء برعاية كريمة من أمير منطقة عسير، مبيناً أن كميات التمور التي وصلت إلى سوق التمور في بيشة يوم تدشين المهرجان بلغت أكثر من 5000 طن.

وأردف المتحمي قائلاً: “يعمل في السوق أكثر من 700 شاب ما بين محرج ودلال وموزع ومسوق، كما قامت عدد من الشركات بعرض خدماتها لرعاية للمهرجان خلال السنوات المقبلة”.
وشاركت أكثر من 14 أسرة منتجة في خيمة التمور التي قام بتدشينها محافظ بيشة الثلاثاء الماضي تحت رعاية أمير منطقة عسير، إضافة إلى المؤسسات الاجتماعية والخدمية منها وزارة الزراعة التي قدمت عدداً من الورش التعريفية لتوعية المزارعين بأهمية التمور وأسواقها.
JAB_7571

JAB_7562

JAB_7634

JAB_7617

JAB_7595


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،