الأمير فيصل بن خالد: عسير تزخر بالكثير من الموروثات الشعبية

الأمير فيصل بن خالد: عسير تزخر بالكثير من الموروثات الشعبية

الساعة 5:15 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
3415
0
طباعة
JAB_8069

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير بالجهود التي تبذلها جمعية المحافظة على التراث؛ لما لها من دور بارز في الحفاظ على تراث المملكة وتقديمه للآخر بالصورة المأمولة.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالإمارة اليوم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمجيد بن سعود بن عبدالعزيز منسق مشروع توثيق الفنون الشعبية التراثي يرافقه مدير جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة أحمد السروي، اللذين قدما للسلام على سموه، وإطلاعه على أهم محاور التدوين والبحث للتراث في المنطقة.

وبين سموه أن منطقة عسير تزخر بالكثير من الموروثات الشعبية مما يجعلها مهيأة لاستقطاب الباحثين والمؤرخين لتوثيق هذا الموروث.

وكان سمو أمير منطقة عسير قد رحب في بداية الاستقبال بسمو الأمير سعود بن عبدالمجيد في المنطقة متمنياً له طيب الإقامة خلال رحلته البحثية فيها.

من جهته أشار منسق المشروع التراثي إلى أن هذه الزيارة جاءت لتدوين وتوثيق الفنون الأدائية الشعبية بالمنطقة عبر جولات مسحية للمنطقة بمختلف محافظاتها.

من جهة أخرى استقبل سموه في مكتبه بالإمارة اليوم معالي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس الدكتور سعد بن عثمان القصبي، الذي قدم للسلام على سموه، وإطلاعه على أهم نشاطات الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس بالإضافة إلى أبرز الجهود التي تقوم عليها الهيئة في مجال الرقابة على السلع وكفاءة الطاقة وتوعية المستهلك، وكذلك مشاركة الهيئة في اجتماع الدول الأعضاء بهيئة التقييس بدول مجلس التعاون.

JAB_8054

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

إمارة عسير تحصد المركز الأول لأفضل تعاملات إلكترونية

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير حصدت