تنفيذ حكم القصاص بمواطن قتَل أخاه في الرس

الثلاثاء ٣ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ١:٠٣ مساءً
تنفيذ حكم القصاص بمواطن قتَل أخاه في الرس

أصدرت وزارة الداخلية -اليوم- بياناً حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في مواطن بمحافظة الرس بمنطقة القصيم، بعد إطلاقه النارَ من مسدس على شقيقه؛ ما أدى لوفاته، وفيما يلي نص البيان:

قال الله تعالى “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى” الآية

وقال تعالى “وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُون”.

أقدمَ عبدالله بن مطيران بن سعيد الحربي -سعودي الجنسية- على قتْل أخيه محمد بن مطيران بن سعيد الحربي -سعودي الجنسية- وذلك بإطلاق النار عليه من مسدس عدة طلقات؛ مما أدى إلى وفاته إثر خلاف بينهما.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صكّ شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً، والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وصدّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر سامٍ بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني عبدالله بن مطيران بن سعيد الحربي -سعودي الجنسية- اليوم الثلاثاء 27 / 10 / 1434 ه- بمحافظة الرس، بمنطقة القصيم.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرصَ حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر -في الوقت ذاته- كلَّ من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ماجدالشمري

    إنا لله وإنا إليه راجعون

  • أبو عاابد

    اعوذ بالله الله يكفينا شر الديناا

  • غير معروف

    هالناس وشبلاه