“جمعية الزواج” تساعد ماليّاً وعينيّاً شابّاً قدم لعروسه 10 ريالات مهراً

السبت ٢٨ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ٣:٥٠ مساءً
“جمعية الزواج” تساعد ماليّاً وعينيّاً شابّاً قدم لعروسه 10 ريالات مهراً

قدمت الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري –بجدة- مساعدة مالية وعينية لشابّ قدم لعروسه مهراً قدره عشرة ريالات فقط، بهدف المساهمة في إتمام زواجه.

كما خصت الجمعية الشابّ والعروس بهدية لبيت الزوجية، ضمن حرصها على الحثّ على تيسير سبل الزواج وتخفيف المهور، وترسيخ المعايير الشرعية لاختيار الزوجين، ومجانبة الأعراف والعادات والتقاليد الدخيلة، التي لا تتناسب مع قيم ديننا الحنيف، فضلاً عن تكثيف القيم الأخلاقية في المجتمع، لا سيما في البيت والأسرة، ومعالجة الأزمات والعواصف والزوابع التي تهدد كيان المجتمع.

وأوضح المهندس عبدالله عارف -مدير عام الجمعية المكلف- أن الجمعية تواصل تقديم المساعدات للعرسان، والتي تشمل القروض الميسرة والزكاة، إضافة إلى الأثاث والهدايا التي يحصل عليها العرسان.

وأشار إلى أن استقبال طلبات العرسان -الراغبين في الحصول على مساعدات مادية وعينية- يتم بشكل يومي عبر مقرها الرئيس.

وقال، إن الجمعية تقدم المساعدة والعون للشباب والفتيات الراغبين في إعفاف أنفسهم، مع ضرورة التحاق الشابّ والفتاة في البرنامج التأهيلي قبل الزواج، الذي تقدمه وتعده الجمعية، كجرعة وقائية ضد الطلاق، بالتعاون مع نخبة من المدربين والمستشارين والمصلحين في مجال التوجيه والإصلاح الأسري، داعياً الموسرين -وأهل الخير- إلى المساهمة في مسيرة الجمعية، والإسهام في دفع عجلتها.

وأشار إلى أن الجمعية تساعد العرسان، عبر جلب تخفيضات وخصومات خاصة، من خلال تسليم العرسان خطاب تخفيضات بهدف التخفيف عنهم من أعباء الزواج المالية، بالتعاون منشآت القطاع الخاص، مبيناً أن التخفيضات تشمل قصور الأفراح والمطابخ ومحلات الأجهزة المنزلية والكهربائية.

وقال، إن الجمعية أقرت -مؤخراً- رفع سقف المساعدات المقدمة للعرسان، ليصبح 30 ألف ريال، وفق قدراتها المالية المتاحة، مبيناً أن هذه الزيادة من شأنها الإسهام في التخفيف عن العرسان وتلبية احتياجاتهم بشكل أفضل، في ظل ارتفاع التكاليف المعيشية والحياتية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد

    يا عرب تزجوا بعشره ريال حضكم انا باقي صغيز ههههههآ