“صحة الرياض” تُطلق معرضاً توعوياً لتشجيع الرضاعة الطبيعية

الأربعاء ١١ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ٢:٠٦ مساءً
“صحة الرياض” تُطلق معرضاً توعوياً لتشجيع الرضاعة الطبيعية

أطلقت صحةُ الرياض فعاليات المعرض التوعوي للأسبوع العالمي لدعم الرضاعة الطبيعية في مركز غرناطة التجاري بمدينة الرياض، وذلك بمشاركة عدد من المستشفيات والمراكز الصحية بالمنطقة.

وقالت الدكتورة مصباح كريم -المنسق المحلي لبرنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية بصحة الرياض- إنه انطلاقاً من الدور الذي تقوم به وزارة الصحة من خلال برامجها وأنشطتها في دعم الرضاعة الطبيعية، يأتي تفعيل تلك البرامج والأنشطة لنشر الوعي في المجتمع بطرق مختلفة، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستهدفين.

وأضافت الدكتورة مصباح أن المعرض التوعوي يقدم برامج توعوية وبرشورات توعوية للأمهات تحثهم على للرضاعة الطبيعية، لا سيما في الأشهر الأولى من الولادة، لافتة إلى أن الأطفال الذين يستفيدون من الرضاعة الطبيعية في الأشهر الأولى هم أفضل تنشئة صحياً ونفسياً وعقلياً من غيرهم.

من جانبها، ذكرت مشرفةُ الرضاعة الطبيعية بمستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل ابتسام مختار أن إرضاع الطفل طبيعياً يحميه من الأمراض، ويعمل على تقوية مناعتة الطبيعية، كما يزيد من ذكاء الطفل، فضلاً عن أنه يحمي الأم من سرطان الثدي والرحم.

وشهِد المعرض -الذي يفتح أبوابه الساعة 4 مساءً واستمر حتى 10 مساءً- زيارة لوفد عماني قام بجولة داخل المعرض، وأبدى إعجابه بالمعرض، كما شاركت الإعلامية القديرة وفاء بكر يونس بعدد من الفقرات لاقت إعجابَ الحضور، وتم تكريمها من قِبل اللجنة المنظمة للمعرض نظير مشاركتها ودعمها.