صدور الموافقة السامية لتنظيم شغل الوظائف المستثناة من المسابقة

الأربعاء ٢٥ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ٧:٤١ مساءً
صدور الموافقة السامية لتنظيم شغل الوظائف المستثناة من المسابقة

صدرت الموافقة السامية الكريمة على قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (1709/ 433) وتاريخ 15/ 7/ 1433هـ بشأن تنظيم شغل الوظائف المستثناة من المسابقة بما يحقق العدالة في الترشيح لشغل تلك الوظائف واختيار الأكفاء وفق معايير شغل الوظيفة العامة.

وأوضح الدكتورعبدالرحمن بن عبدالله البراك وزير الخدمة المدنية وعضو مجلس الخدمة المدنية أنه تم تعديل قرار مجلس الخدمة المدنية، مبيناً أنه يتم شغل تلك الوظائف وفق إجراءات تقوم من خلالها الجهة التي لديها وظائف مستثناة من المسابقة بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية لشغل تلك الوظائف بمن تتوافر لديهم متطلبات شغلها من المرشحين وفق الضوابط والإجراءات التي تضعها وزارة الخدمة المدنية.

وأضاف البراك أنه يتم اختيار المرشحين من قبل لجنة مشكلة بقرار من الوزير في الجهة أو الرئيس المختص حسب الأحوال على ألا يقل عدد أعضائها عن ثلاثة من المسؤولين الرئيسيين في الجهة.

وأشار إلى أنه يجوز تشكيل لجان فرعية في المناطق بالأسلوب نفسه، ويكون دور اللجنة اختيار من تراه من بين الموظفين الذين هم على رأس العمل في الجهة أو المرشحين المستجدين ممن هم على رأس قوائم الترشيح لدى الخدمة المدنية.

وبين البراك أنه في حالة عدم توافر مؤهلين في القوائم المشار إليها تعلن وزارة الخدمة المدنية عن تلك الوظائف دون تحديد الجهة التي تتبعها الوظائف المعلنة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد الشمري

    اشكرك ابو محمد

  • الامين

    يعطيك العافية