آل حسين: حقوق الإنسان شهدت تطورات قياسية

آل حسين: حقوق الإنسان شهدت تطورات قياسية

الساعة 4:23 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
440
0
طباعة
DSC_5812

  ......       

التقى معالي نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور زيد بن عبد المحسن آل حسين في مقر الهيئة، سعادة نائب السفير الأيرلندي لدى المملكة السيد جستن رايان.

وقام الحسين في مستهل اللقاء باستعراض مهام هيئة حقوق الإنسان، وذكر أن تنظيمها منحها صلاحيات واسعة لحماية وتعزيز حقوق الإنسان وفقاً للمعايير الدولية في ضوء الشريعة الإسلامية التي نادت بحماية حقوق الإنسان وحرمت انتهاكها.

وأبرز معاليه الجهود التي قامت بها الهيئة في سبيل حماية حقوق الإنسان ونشر الوعي بها، وذكر أن المملكة تشهد تطورات مطردة في مجال التنمية وحقوق الإنسان، وأن ما وصلت إليه من تطور يعد قياسياً إذا ما قورن بالعمر الزمني الذي استغرقته عملية التطور في كثيرٍ من المجتمعات المتقدمة. وأشار الحسين إلى أن عدم فهم الشريعة الإسلامية وقيم المجتمع السعودي، وعدم استقاء المعلومات من مصادرها، وتعميم الحالات الفردية، مع وجود بعض المواقف غير الموضوعية جعل تقارير بعض الأطراف الدولية المهتمة بحقوق الإنسان تظهر بعيدة عن الواقع، فضلاً عن ما تروجه بعض وسائل الإعلام من معلومات غير دقيقة وغير موضوعية في أحايين كثيرة.

وطرح سعادة نائب السفير عدداً من الاستفسارات حول مهام الهيئة، وبعض الأنظمة والممارسات، التي أجاب عنها الحسين، مثمناً خطوة نائب السفير المتمثلة في طلبه للزيارة واستقاء المعلومات من مصادرها.


قد يعجبك ايضاً

“غازي آل بدوي” في ذمة الله

المواطن – مكة المكرمة انتقل إلى رحمة الله تعالى