آل مريع: ميزانية نادي أبها الأدبي لم تتغير منذ 34 عاماً

آل مريع: ميزانية نادي أبها الأدبي لم تتغير منذ 34 عاماً

الساعة 3:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1810
3
طباعة
أحمد آل مريع / صالح أبو عراد

  ......       

وصف الدكتور أحمد علي آل مريع رئيس مجلس إدارة نادي أبها الأدبي ميزانية النادي بالضعيفة وأنها لم تتغير منذ ما يزيد على 34 عاماً. معرباً عن تطلعه إلى مزيد من الدعم من قبل رجال الأعمال في المحافظات للجان في محافظاتهم لتقوم بواجبها الذي يدعمه نادي أبها.

وأضاف: بذات الأمل نتوجه للوزارة بالنظر في تخصيص نادينا بمكافأة خاصة بتشغيل اللجان في المحافظات.
جاء ذلك على هامش تصريح أدلى به بعد اعتماد مجلس إدارة نادي أبها الأدبي في جلسته رقم “41” التجديد للجنة الثقافية التابعة للنادي بتنومة لمدة عام وكما اعتمد أسماء رئيس وأعضاء اللجنة للعام القادم بعد اعتذار أمين اللجنة السابق الدكتور زهير بن عبدالله بن عبد الكريم وعدد من زملائه لظروفهم العملية حيث جاء تشكيل اللجنة على النحو التالي:
الدكتور علي بن فائز أبو هاشم الشهري أميناً للجنة، عمر بن عبدالله آل عبدالله الشهري منسقاً ونائباً لأمين اللجنة، عبدالله بن علي بن سفر الشهري مسؤولاً مالياً، بدر بن سعد بن علي الطنيني مسؤولاً إعلامياً، علي بن عبدالرحمن بن غرمان الشهري عضواً، عبدالرحمن بن عبدالله السالمي عضواً. اعتباراً من بداية شهر ذي القعدة الجاري .

وأفاد آل مريع بأن اللجنة الثقافية بتنومة قدمت خلال العام الماضي نموذجاً يحتذى لعمل اللجان الثقافية في خدمة التنمية الثقافية في محافظتها ونتطلع للمزيد.
وقدم شكره لأمين اللجنة الدكتور زهير بن عبدالله بن عبدالكريم ولجميع أعضائها الذين عملوا معه بروح الفريق، كما شكر المشرف على اللجنة الثقافية بتنومة الأستاذ الدكتور صالح أبو عراد
وأضاف آل مريع: رأى المجلس تكليف الأستاذ الدكتور صالح أبو عراد ليكون مشرفًا على ملف اللجان الثقافية في المحافظات جميعاً وسنقف معه بكل ما نستطيع لإنجاحها بإذن الله .
وأكمل بقوله: إننا في نادي أبها نحاول تجاوز ثقافة الروتين لثقافة التفويض والثقة مع المساءلة والمسؤولية، وسيعمل نادينا ولجانه لخدمة الوطن والثقافة النافعة. لافتاً إلى أن العمل على إنشاء اللجان يضيف أعباء إدارية وثقافية فأعضاء مجلس الإدارة جميعًا بمن فيهم رئيس المجلس غير مفرغين للعمل في إدارة النادي، ولديهم التزاماتهم القيادية والإدارية والعملية في مواقع عملهم الرسمية. كما أن ميزانية النادي للعام الواحد قليلة جدًا ولا تواكب المتطلبات الكبيرة التي نطمح إليها؛ فهي لا تتجاوز مليون ريال شاملة تكاليف التشغيل والأنشطة داخل محيط النادي الرئيس .
واختتم آل مريع تصريحه بشكره للذين حملوا مسؤولية العمل في البدايات الصعبة في لجنة نادي أبها الأدبي بتنومة وهم الدكتور زهير عبدالله عبدالكريم وفريقه مهنئاً الرئيس الجديد وفريقه بثقة تنومة ومثقفيها .


قد يعجبك ايضاً

‫#عاجل شاهد .. صور تشريف الملك لعشاء حمد آل ثاني وتلقيه هدية الخيول العربية من أمير قطر