أحد رفيدة تحتفل باليوم الوطني وتُكرم شهداء الواجب

أحد رفيدة تحتفل باليوم الوطني وتُكرم شهداء الواجب

الساعة 4:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1770
0
طباعة
9014

  ......       

عبر سعيد بن علي بن دلبوح محافظ أحد رفيدة باسمه وباسم رؤساء المراكز ورؤساء الدوائر الحكومية ومشايخ وأعيان المحافظة ومراكزها عن سعادتهم بذكرى اليوم الوطني للمملكة.

وقال بن دلبوح إن الذكرى تزداد تألقاً لارتباطها باستذكار جهود الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن -طيب الله ثراه- وملاحمه البطولية لتوحيد البلاد ورسم ملامح نهضتها الحديثة .

وأضاف – خلال رعايته مساء أمس حفل اليوم الوطني في الساحة الشعبية بالواديين بمحافظة أحد رفيدة بحضور عدد من رؤساء الدوائر الحكومية ومشايخ ونوائب وأهالي الواديين – أن ذكرى اليوم الوطني يوم وفاء يوم التقاء الشعب مع قيادته لتجديد الاحتفاء بالوطن يوم استعادة ذكرى مسيرة الكفاح والنجاح التي أرسى دعائمها الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن -طيب الله ثراه- وواصل المسيرة من بعده أبناؤه البررة ذكرى التوحيد ولم الشتات وتحقيق الأمنيات .

وأوضح أن محافظة أحد رفيدة ومراكزها تقف اليوم على زمن تكامل عقده عبر نهضة تنموية كبرى ومشاريع عظمى جعلتها تتبوأ مراكز متقدمة في شتى مجالات الحياة المختلفة، دفعت بنا جميعا للاعتزاز بوطننا الغالي والحفاظ على منجزاته العظيمة والعمل جميعا على رسم مستقبل أكثر بهاء وعطاء ونماء لوطن يستحق منا كل الوفاء، سائلا المولى عز وجل أن ينعم علينا بدوام الاستقرار والأمن والازدهار في ظل قيادتنا الحكيمة .

وكان في استقباله رئيس مركز الواديين محمد جابر البشري ورؤساء الدوائر الحكومية ومشايخ ونوّاب وأعيان المركز .

من جهته أوضح رئيس مركز الواديين محمد جابر البشري خلال كلمته في بداية الحفل أن اليوم الوطني رمز لذكرى يتباهى بها الأجداد والأحفاد على يدي المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- ، ذكرى عهود زاهرة قادها ملوك بررة ذكرى انتصار الحق وانتشار الأمن .

وأكد البشري أن الانجازات القياسية في عمر الزمن الذي يشهده التاريخ لهذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – يحفظه الله – تميزت بالشمولية والتكامل، وأن مركز الواديين حظي بمشاريع وخدمات كانت دعم ملموس من وزارة الداخلية وهو مبنى المركز ومبنى مخفر الشرطة وغيرها من الدعم والآليات التي يلمسها المركز لتقف كلهاَ شاهدت عيان على الاهتمام والمتابعة ليتحقق الخير للمواطن مستلهمً التوجيهات السديدة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير -حفظه الله- .

ثم ألقى الشاعر إبراهيم مرعي القحطاني قصيدة شعرية ، تلا ذلك كلمة الأهالي ألقاها الشيخ حسين بن عبدالعزيز بن عامر شيخ شمل قبائل الحاف ووقشة وال الجحل عبر فيها باسمه واسم أهالي مركز الواديين عن فخرهم واعتزازهم بوطنهم موالين.

ثم تابع الجميع دخول ثمان فرق من قبائل الواديين على خريطة مرسومة على الساحة توثق فتح الأقاليم السعودية التي افتتحها مؤسس المملكة، تمثل كل فرقة إقليم على الخارطة حتى اكتملت كل الأقاليم ثم رفع العلم السعودي ليكتمل بذلك عقد توحيد المملكة. تلا ذلك دخول الخيالة ثم استمع الجميع لكلمة مسجلة لجلالة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن -طيب الله ثراه – ، عقب ذلك قدم الشاعر عبدالله الشريف شيلة وطنية تألق فيها شباب فرقة الواديين بعرض صورة مميزة ولوحة فنية من العرضات الشعبية .

وفي ختام الحفل كرّم بن دلبوح شهداء الواجب الذين خلدوا حب الوطن بدمائهم ثم كرّم الداعمين ورؤساء الدوائر الحكومية والمشاركين بالدروع.

9015

9016

9017

9018

9019

9020

9021

9022

9023

9024

9025

9001

9002

9003

9004

9005

9006

9007

9008

9009

9010

9011

9012

9013


قد يعجبك ايضاً

أحد والقادسية يتعادلان في دوري الشباب لكرة القدم

تعادل فريقا أحد والقادسية بهدف لكل منهما خلال