“أسرتي” تدعم المقبلين على الزواج بالمدينة بـ”5″ ملايين ريال

“أسرتي” تدعم المقبلين على الزواج بالمدينة بـ”5″ ملايين ريال

الساعة 4:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
495
0
طباعة
Osrati-Logo

  ......       

تواصل الجمعية الخيرية للزواج ورعاية الأسرة بمنطقة المدينة المنورة “أسرتي” تقديم برنامج رخصة قيادة الأسرة لتأهيل الشباب المقبلين على الزواج خلال الربع الأخير من هذا العام.

وأنهت الجمعية إجراءات تسليم خمسة ملايين ريال لمساعدة (500 شاب) يمثلون الدفعة الرابعة لهذا العام ضمن المنهجية الجديدة التي اتبعتها الجمعية من خلال إيقاف برنامج الزواج الجماعي وتنفيذ (برنامج سند) للدعم المادي والعيني المباشر غير المسترد للمقبلين على الزواج.

ووفقاً لإحصائيات الجمعية فقد بلغ عدد المستفيدين من برنامج رخصة قيادة الأسرة (834) مستفيداً خلال هذا العام كما تعتزم الجمعية تنظيم أكثر من (28) برنامجاً بدعم من مؤسسة الجميح الخيرية يستهدف الشباب المقبلين على الزواج.

وتنفذ الجمعية بمقر مركز التنمية الاجتماعية للجمعية هذا الأسبوع برنامج رخصة قيادة الأسرة 153 الذي يستمر لمدة أربعة أيام ويُعنى بالشباب المقبلين على الزواج.

كما عقدت الجمعية اجتماعها الرابع لمشروع الخطة الإستراتيجية الجديدة 2014م – 2018م بالشراكة مع المكتب الاستشاري للتخطيط الإستراتيجي حيث أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبدالباري بن عواض الثبيتي أن الجمعية تسعى من خلال خطتها الإستراتيجية الجديدة التي سينطلق العمل بها من العام1435هـ إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدعم المادي لجميع برامجها ومشاريعها إذ تغطي إيرادات الأوقاف والاستثمارات حالياً 36% فقط من الموازنة التشغيلية السنوية للأنشطة والبرامج والمشاريع بينما يتم تمويل الجزء المتبقي من خلال الشراكة مع الداعمين والمؤسسات المانحة.

كما تسعى الجمعية خلال الخطة الإستراتيجية لمضاعفة برامجها وتنفيذها بجودة عالية وتقييم مخرجات الخطة الإستراتيجية السابقة لتلافي السلبيات وتعزيز الإيجابيات.


قد يعجبك ايضاً

حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر !

‏رشيد السويلم-الخرج شنت بلدية الخرج حملة مكثفة على