أطباء امتياز جامعة الملك خالد يشكون تأخر صرف مكافآتهم لثلاثة أشهر

أطباء امتياز جامعة الملك خالد يشكون تأخر صرف مكافآتهم لثلاثة أشهر

الساعة 4:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3685
3
طباعة
جامعة الملك خالد

  ......       

اشتكى أطباء الامتياز بجامعة الملك خالد بأبها من حجب الجامعة مكافآتهم الشهرية وقيمتها “٩٩٠” وذلك منذ شهر شعبان للعام الجاري والتي تسبق تخرجهم من الجامعة بشهرين.

وقال الأطباء وعددهم ٩٤ طبيباً و٤٦ طبيبة لـ”المواطن”: إن حجب مكافآتهم حتى الآن أوقعهم في حرجٍ كبير وأدخلهم في دوّامة الاستدانة منذ سن مبكرة خصوصاً أن البعض منهم دخل عش الزوجية بافتراض أنه طبيب وسيتسلّم مكافأة الامتياز.

وأضافوا: طلبت الجامعة أوراقاً رسمية بأرقام الحسابات وأرقام الآيبان ومعتمدة من البنك، في مدة أقصاها أسبوع بعد التخرج من شهر رجب، وبدأت سنة الامتياز لهذا العام في نهاية شهر رمضان، وتحديداً ٢٤ رمضان، وكانت أول مشكلة أنهم قطعوا المكافأة الدراسية “٩٩٠ ريالاً” منذ شهر رجب الذي تخرجنا فيه ولم نتسلم مكافأة شهري شعبان ورمضان وكنا نعتقد أن هذا الإجراء قانوني.

وأوضحوا: “بقينا شهرين دون مكافأة على أملٍ أن نتسلم مكافأة الامتياز (٩٢٠٠ ريال) مع شهر شوال إلا أن ذلك لم يحدث.

وتابعوا: “مع بداية سنة الامتياز وانتشار الأطباء في مستشفيات المملكة ومخالطتنا أطباء امتياز آخرين من مختلف الجامعات فوجئنا بأن مكافآت الجامعات لشهري شعبان ورمضان صُرفت للجميع سوى طلاب جامعتنا فكانت أول مفاجأة، ثم أتت المفاجأة الثانية بعدم إيداع مكافآتنا لشهر شوال بينما تسلمها جميع زملائنا بالجامعات الأخرى.

وأضافوا “ذهب مجموعة من الزملاء لمقر الجامعة يوم أمس الأول لإبلاغ الجامعة وكانت إجابة رئيس قسم المالية أن الأوراق لم تصله حتى الآن، ملمحاً إلى احتمالية عدم إرسال بياناتهم من قسم الشؤون السريرية في الكلية، والذين أكدوا رفع جميع البيانات منذ ١١/٤ إلى شؤون الموظفين، وبالانتقال إلى شؤون الموظفين كان الموظف غير متواجد والأوراق في مكتبه المغلق.

وقال أطباء الامتياز: “كانت الصدمة عند عودتنا لرئيس الشؤون المالية الذي قال -وبكل بساطة- تأخر الوقت ولا نستطيع صرف مكافآتكم مع نهاية شهر ذي القعدة، ستُصرف مع نهاية ذي الحجة لتأخر شؤون الموظفين في رفع الأوراق!

وأضاف أطباء جامعة الملك خالد: “جامعتنا أدخلتنا في ديونٍ كبيرة وأحرجتنا كثيراً خصوصاً وأن البعض تزوج والكثير منا في خارج منطقته لعدم استيعاب مستشفيات الجنوب.

وقال الأطباء: نطالب بصرف مكافآتنا المتأخرة للثلاثة أشهر الماضية ومحاسبة المتسبب الذي أضرنا بإهماله.

من جانبها عرضت “المواطن” القضية على الدكتور محمد البحيري الناطق الإعلامي بجامعة الملك خالد، الذي أفاد بقوله: هم أطباء امتياز جدد.. باشروا بعضهم في المستشفيات آخر يوم من عمل رمضان وبعضهم في شوال.

ووعد البحيري بصرف رواتبهم لهذا الشهر (ذي القعدة) حيث تم إنهاء جميع الإجراءات الإدارية لصرف رواتبهم -على حد قوله-.


قد يعجبك ايضاً

أمير قطر بمناسبة زيارة الملك سلمان : نعتز بالعلاقات التاريخية ونحرص على تطويرها

المواطن – واس رحب صاحب السمو الشيخ تميم