أمانة المدينة المنورة تغلق 40 مطعماً خلال 150 جولة تفتيشية

أمانة المدينة المنورة تغلق 40 مطعماً خلال 150 جولة تفتيشية

الساعة 3:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1100
0
طباعة
4

  ......       

أسفرت الجولات التي تقوم بها أمانة منطقة المدينة المنورة عن إغلاق 40 مطعماً مخالفاً وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحقها وذلك من خلال زيارة أكثر من 150 مطعماً بالمدينة المنورة.

وأوضح مدير إدارة مراقبة الأغذية بأمانة منطقة المدينة المنورة المهندس أحمد بن محمد البعداني أن الأمانة تنفذ حملات تفتيشية دورية على المطاعم المتواجدة داخل المدينة المنورة والتأكد من مدى التزامها بالاشتراطات الصحية.

وأفاد البعداني بأنه سبق وأن تم التنبيه على المطاعم المخالفة بتلافي الملاحظات التي تم إشعارهم بها من خلال مراقبي الأمانة، مشيراً إلى أنه تم إغلاق 40 مطعماً مخالفاً بسبب افتقارها للاشتراطات الصحية ونقص التجهيزات داخل المطاعم.

وألمح البعداني إلى أن من أبرز المخالفات التي تم رصدها في المطاعم المخالفة هي مخالفات في المبنى مثل سوء التهوية داخل أماكن التحضير وتلف الأرضيات بالمطعم ومخالفات في التجهيزات والاشتراطات مثل وجود عمالة لا تحمل شهادات صحية وعدم ارتداء القفازات والكمامات أثناء التحضير واستخدام أدوات غير صالحة لتخزين الأغذية.

وأكد البعداني في الوقت ذاته أن الجولات التفتيشية على المطاعم مستمرة لرصد الملاحظات ومعاقبة المخالفين وفق الأنظمة والتعليميات.

ودعا المهندس البعداني المواطنين والمقيمين إلى ضرورة إبلاغ عمليات الأمانة، في حال تبين لهم وجود مخالفات في تخزين وبيع المواد الغذائية بالمطاعم قد تضر بالصحة العامة وذلك من خلال إبلاغ طوارئ الأمانة على الرقم (940).

6 5 3 2 1


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إنقاذ 24 شخصًا احتجزهم حريق عمارة سكنية في #المدينة

المواطن – شريف النشمي – المدينة أنقذت فرق