أمير المدينة المنورة يدشّن دورات تثقيفية لأعضاء الأمر بالمعروف

أمير المدينة المنورة يدشّن دورات تثقيفية لأعضاء الأمر بالمعروف

الساعة 5:09 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم
545
0
طباعة
0

  ......       

يدشن الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز -أمير منطقة المدينة المنورة- دورات “عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في تعزيز الأمن الفكري”، والتي تستهدف منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة المدينة المنورة.

ويقام حفل التدشين بقاعة فندق مريديان بالمدينة المنورة، صباح يوم الثلاثاء المقبل، بحضور الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر -الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ- وقيادات العمل في الرئاسة العامة، وبحضور جمع من أصحاب المعالي والفضيلة والسعادة، ومديري الإدارات الحكومية، وجمع من المثقفين والمواطنين، وجميع منسوبي فرع الرئاسة العامة بالمدينة المنورة.

وتهدف الدورات إلى تعزيز الأمن الفكري الشامل، من خلال تأهيل منسوبي الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف للقيام بواجبهم الشرعي في مواجهة المنكرات بجميع أنواعها، والوقاية من الانحرافات الفكرية، وذلك بمعالجة طرفي الانحراف؛ الغلو والتطرف.

كما تهدف إلى تحصين منسوبي الرئاسة ضد الأفكار الهدامة، التي تؤدي إلى الانحراف الفكري وزعزعة أمن المجتمع، بما يمكِّنهم من تطبيق هذا الفكر المطلوب في عملهم الميداني.

وتتناول الدورات موضوعات عدة، منها تعظيم النصوص الشرعية، والموقف من الفتن -وخاصة التكفير- والاعتصامات والمظاهرات، ونماذج من الآثار السلبية الخطيرة المترتبة عليها، والتي تدمر الفرد والمجتمع وبناء الوطن والأمة، من خلال إثارة الفتن والتشكيك في ثوابت الشرع المطهَّر.

ويحاضر -في هذه الدورات- مجموعة من أصحاب الفضيلة العلماء والأكاديميين المتخصصين في موضوعات الأمن الفكري، مع مشاركة الجهات الحكومية الأخرى، التي تعنى بهذا الجانب، من خلال تفعيل الشراكات مع الجامعات والجهات ذات العلاقة.

يذكر أن هذه الدورات تم تدشينها في منطقة الرياض ومنطقة تبوك والمنطقة الشرقية.


قد يعجبك ايضاً

حملة أمنية تطيح بـ 6322 مخالفاً في المدينة

المواطن المدينة نفذت شرطة منطقة المدينة المنورة, حملة