أمير عسير يرعى افتتاح ملتقى “مستقبل الاستثمار الصناعي”

أمير عسير يرعى افتتاح ملتقى “مستقبل الاستثمار الصناعي”

الساعة 5:56 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
655
0
طباعة
امير عسير

  ......       

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير صباح غد الثلاثاء بفندق قصر أبها انطلاقة ملتقى الاستثمار الصناعي بالمنطقة “عسير تتوجه نحو التصنيع” الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بأبها بالتعاون مع هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية ومجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية.

وتمنى سموه أن يحقق الملتقى المأمول منه في تطوير القطاع الصناعي بالمنطقة وتعزيزه كرافد اقتصادي قوي بمخرجات نوعية جديدة.

ويشارك بالملتقى نخبة من الخبراء الاقتصاديين في المجالات التعدينية المختلفة ورجال الأعمال من مختلف مناطق المملكة ومن دول مجلس التعاون الخليجي والوزارات والهيئات الحكومية ومنظمات التنمية الإقليمية والهيئات ذات العلاقة بالتنمية الصناعية والبنوك المتخصصة والتجارية وشركات الاستثمار والتمويل وهيئة السوق المالية والغرف التجارية الصناعية والمكاتب الاستشارية والجامعات السعودية والمؤسسات الإعلامية والصحفية.

 من جهته أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بأبها المهندس عبد الله المبطي تخصيص أرض المدينة الصناعية الثانية بمنطقة عسير وإطلاق مرحلة تطويرها بهدف خدمة التنمية الصناعية واقتصاد المنطقة أهم تطلع سعت الغرفة من خلاله إلى ترويج منطقة عسير والتي تتمتع بالازدهار السياحي لتكون منطقة جاذبة للاستثمار الصناعي معلناً عن مدينة صناعية ثانية في منطقة عسير ستقام على مساحة تزيد عن 20 مليون متر مسطح وستضم حوالي ألف مصنع في المجالات الصناعية المتعددة واعتبرها المبطي حلم أهالي عسير في الدخول إلى عالم الاستثمارات الصناعية.

وأكد المبطي أن الملتقى يهدف إلى الترويج لجذب الاستثمارات الصناعية إلى المنطقة والإعلان عن توجهات الفرص الاستثمارية الواعدة التي يمكن إقامتها بها.. إضافة إلى تقديم المدينة الجديدة كأحد روافد حوافز الدعم والتشجيع الذي تقوده الدولة لتوطين الصناعة بعسير باعتبار الصناعة محركاً لنمو الأعمال وتوليد فرص العمل والتأثير الإيجابي على الاقتصاد في المنطقة.

وبيّن المبطي أن الملتقى يتطلع إلى إيضاح الرؤية بالنسبة للخدمات الصناعية التي ستتوفر بالمدينة وخطة تنفيذها وانعكاساتها الإيجابية على المشروعات التي ستقام فيها.. كما سيعرّف الملتقى بالفرص الاستثمارية الصناعية المُجدية التي يمكن إقامتها في منطقة الصناعية الثانية بعسير وتشجيع إنشاء المشاريع الصناعية الاستراتيجية والتعريف بالبرامج التمويلية الصناعية المميزة المقدمة للمنطقة مع جهات الدعم المختلفة والاستفادة من برامج التدريب المستحدثة لتوفير العمالة الوطنية المؤهلة للمشروعات الصناعية بالمدينة.

وتابع المبطي أن هذا الملتقى سيضم جلسة افتتاحية تبدأ بكلمة من سمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد والذي دعم هذا الملتقى الاستثماري بكافة جهوده ووقفَ على كافة مجريات العمل لخروج هذه المدينة الصناعية للنور وما تشريفه لانطلاقة هذا الملتقى إلا دلالة واضحة على الدعم الكبير والسخي من سموه لهذا المنجز الاقتصادي.

وستنطلق ثلاث جلسات في محاور اقتصادية وتعدينية وصناعية مختلفة.

وأشار المبطي إلى أن وقوف هؤلاء المسئولين ومشاركة نخبة من الخبراء الاقتصاديين ورجال الأعمال لهو دعم للغرفة التجارية الصناعية بأبها التي تؤمن بمبدأ المشاركة والعمل الجماعي وتعمل على تكثيف فرص الدعم لهذا المشروع الذي سيحقق تطلعات وأحلام أبناء منطقة عسير في استثمار مقدراتهم الاقتصادية والتعدينية والخروج باستثمارات جديدة ومتنوعة تعمل على تقليص إشكاليات البطالة وتفتح أفاقاً جديدة أمام شباب وشابات المنطقة للعمل في مجالات الصناعة التي يتطلع إليها ولاة الأمر وسمو أمير المنطقة.


قد يعجبك ايضاً

مواطن يطالب مرور عسير بتشكيل لجنة لإعادة تخطيط حادثه المروري

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير ناشد