أهالي قرى العرقين بقنا بمحايل يطالبون بعبارة أو كبري لمواجهة السيول

أهالي قرى العرقين بقنا بمحايل يطالبون بعبارة أو كبري لمواجهة السيول

الساعة 11:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1745
1
طباعة
IMG-20130914-WA0058

  ......       

طالب عدد من أهالي مركز قنا التابع لمحايل عسير وبالتحديد قرية العرقين بضرورة الإسراع بإنشاء عبارة أو كبري لرفع معاناتهم مع السيول الجارفة أثناء هطول الأمطار والتي تحرمهم من التنقل إلى القرى المجاورة وإلى مركز قنا.

وقال المواطن محمد الحسين لـ”المواطن”: “إن معاناتنا وكل القرى الواقعة جنوب العرقين تكمن في عدم وجود عبارة أو كبري يربط قرى العرقين والسايلة والمعصم بقرى قنا الباقية، كما لا توجد عبارة أو كبري تربط بين قرى العرقين وضواحيها بوسط قنا الذي تقع به مراكز التسوق ومركز الرعاية والصيدليات”.

وأضاف الحسين: “إننا في قرى العرقين نكون معزولون عن كل العالم بمجرد هطول المطر، حيث لا يوجد أي منفذ للعبور، خاصة في حالات الطوارئ كحالة امرأة حامل أو كبير سن يئن أو طفل يتألم أو حتى موظف يريد الوصول إلى مقر عمله، فجميع هؤلاء ليس لهم العبور حتى تخف السيول، وربما تنتهي تلك الحالات الطارئة في مكانها”.

وتابع الحسين: “إنه تمت مخاطب البلدية مراراً وتكراراً، ولكنهم مشغولون بقرى أعضاء المجلس البلدي عياناً بياناً في وضح النهار حتى الأرصفة تم تركيبها لبعض الطرق المقطوعة عندهم، في حين أن أبسط حقوقنا ضائعة هباءً بين جدران البلدية”.

IMG-20130914-WA0057


قد يعجبك ايضاً

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول لمواجهة #الأهلي_الرائد

المواطن ــ أبوبكر حامد  سيطر التعادل السلبي على