أهالي مكة يطلقون 2000 بالون في احتفائهم باليوم الوطني الـ83

أهالي مكة يطلقون 2000 بالون في احتفائهم باليوم الوطني الـ83

الساعة 4:51 مساءً
- ‎فياليوم الوطني
1430
0
طباعة
______-_____-___-_______-______-______-___83-__-____-_____-_______

  ......       

تشهد مكة المكرمة مساء غد الاثنين العديد من الأنشطة والفعاليات والمسابقات ضمن احتفال أهالي مكة المكرمة باليوم الوطني الـ83 في ذكرى توحيد المملكة والذي يقام بإشراف إمارة منطقة مكة المكرمة وبتنسيق متكامل مع اللجنة العليا للاحتفاء باليوم الوطني.

وتنطلق الاحتفالات عبر ثلاثة مواقع متنوعة تستهدف مشاركة جميع شرائح المجتمع بما فيها الشباب والعوائل والأطفال.

الدكتور أسامة بن فضل الباروأعرب أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار عن سعادته بأن تساهم الأمانة في الاحتفاء باليوم الوطني ومشاركة المجتمع المكي الفرحة بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوب كل أبناء المملكة.

وأوضح البار أن الأمانة حرصت على أن يكون للاحتفاء طابعه الذي يجلب الفرحة للجميع، مشيراً إلى أن لجان الاحتفال تواصل عملها من أجل إظهار هذه المناسبة بالمظهر الذي يعكس ما وصلت إليه المملكة من تقدم وتطور بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.

وقدم البار شكره للشركاء المشاركين في الاحتفال وهم القوات الخاصة لأمن الطرق وإدارة مرور العاصمة المقدسة، وشرطة العاصمة المقدسة، والدفاع المدني، والرئاسة العامة لرعاية الشباب، والهيئة العامة للسياحة والآثار، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

كما أشاد بالإدارة العامة للسلامة والخدمات الاجتماعية بالأمانة لحرصها على إخراج الاحتفال بشكل مميز يتناسب مع مكانة الاحتفال.

الدكتور سمير بن عبدالرحمن توكلمن جانبه كشف الدكتور سمير بن عبدالرحمن توكل مساعد الأمين للعلاقات العامة والاتصال عن أن الاحتفالات ستقام في ثلاثة مواقع وهي مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع للشباب والعوائل حيث تم تخصيص أماكن لهم روعيت فيها الخصوصية، والثاني مواقف حجز السيارات بمخطط الزايدي وخصص للشباب لعرض هواياتهم بالإضافة للموقع الثالث بحديقة الحسينية بالعزيزية للعوائل والأطفال، مبيناً أن الاحتفالات تنطلق التاسعة مساء الاثنين وحتى الثانية عشر ليلاً.

وأشار إلى أن تنوع مواقع الاحتفال يهدف لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للمشاركة والتعبير عن حبهم وولائهم لهذا الكيان الشامخ الذي أرسى قواعده الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله على أسس الكتاب والسنة النبوية المطهرة.

وأضاف مساعد الأمين للعلاقات العامة والاتصال أن الفعاليات بالمواقع الثلاثة ستتضمن فعاليات وفقرات منها تدشين لوحة النار والليزر، وعروض الطيران الشراعي إضافة إلى عرض فيلم تم إنتاجه عن المناسبة، فضلاً عن الاسكتشات والمسرح التفاعلي للعرائس والدمى والتي تحمل في طياتها رسائل لتعزيز الانتماء للوطن والتوعية بأهمية الأمن والسلامة والمواطنة، إلى جانب فقرات إنشادية, كما تم تخصيص فقرة حرة للجمهور للمشاركة في توجيه رسالة عن حب الوطن.

وأوضح أن جميع مواقع الاحتفالات ستشهد الرسم بالألوان على وجه الأطفال وعمل نص رسالة ولاء لخادم الحرمين الشريفين من أهالي مكة المكرمة وجمع التواقيع في أماكن الاحتفالات من قبل الجمهور والمسؤولين الحاضرين، مبيناً بأن الأمانة أعدت جوائز قيمة للفائزين في المسابقات ولأفضل المشاركات.

وبيّن د. توكل بأنه سيتم إطلاق أكثر من 2000 بالون تحمل صور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله، كما يتضمن الاحتفال عروض ستاند أب كوميدي، والعروض الشعبية والاسكيت.

يذكر بأن احتفال أهالي مكة المكرمة باليوم الوطني الـ83 في ذكرى توحيد المملكة تنفذه الإدارة العامة للسلامة والخدمات الاجتماعية بأمانة العاصمة المقدسة بإشراف إمارة منطقة مكة المكرمة وبتنسيق متكامل مع اللجنة العليا للاحتفاء باليوم الوطني.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف