“إجازتي سعودية” ينظم جولات على معالم الطائف

“إجازتي سعودية” ينظم جولات على معالم الطائف

الساعة 1:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2310
0
طباعة
00

  ......       

قام المشاركون في برنامج “إجازتي سعودية” بالطائف عاصمة المصائف العربية، والذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار، بعدة زيارات للمواقع الأثرية والسياحية.

حيث زاروا متحف الشريف الشعبي الذي يعدّ من أكبر المتاحف للتراث الشعبي بالمنطقة، واطّلعوا على ما يضمه المتحف الواقع على مساحة 5 آلاف متر مربع من القطع التراثية، كما زاروا السوقَ الصغير داخل المتحف والذي يضم مجموعة من الدكاكين للحرف المختلفة، والتي كانت سائدة في أزمان سابقة، كذلك اطلع الزوارُ على قاعة الأسلحة التي يعرض بها السيوف والبنادق والخناجر والرماح، والقاعات المخصصة لعرض القطع النقدية القديمة والمسكوكات التي كانت متداولة.

وأُعجب المشاركون في البرنامج بتنسيق المتحف حيث خُصصت زوايا لأواني الطبخ القديمة، وأدوات الزراعة التقليدية، والملابس والحلي النسائية المستخدمة في حِقب زمنية ماضية.

وأعربت العائلاتُ الزائرة عن مفاجأتهم بمشاهدة هذا الثراء للتراث الشعبي للمنطقة في ظل عدم معرفتهم بما تحتضنه مدن السياحة المحلية من تنوع في مقومات الجذب السياحي وفي مقدمتها المتاحف.

وتجول الزوارُ في منطقة الطائف التاريخية بوسط المدينة، حيث تعرفوا الطرازَ المعماري لمدينة الطائف القديمة، ومشاهدة مطاعم بيع المأكولات الشعبية، والمهن القديمة التي ما تزال مستمرة مثل السروجي والحدّاد والنحّاس، وقامت مجموعاتٌ شبابية بالتقاط الصور التذكارية في منطقة الشفا، والطراز المعماري القديم، ومتحف قصر شبرا التاريخي، ثم توجه الشبابُ إلى القرية الشبابية في الشفا.

وقام المشاركون في البرنامج -من العائلات والشباب- بزيارة سوق عكاظ والجادة الممتدة بطول 1,5 كيلو متر، والتي تصطف على جنباتها خيام الحرفيين والحرفيات والأسر المنتجة.

ورافق الزوارَ في جولتهم المديرُ التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والأثار في الطائف -طارق بن محمود خان- وقدّم لهم شرحاً مفصلاً عن جهود الهيئة في تهيئة وتجهيز الجادة، وأطلعهم على معارض الهيئة الثلاثة (معرض الهيئة العامة للسياحة والآثار، ومركز المعلومات، ومركز البعد الحضاري)، واستمتع الزوارُ بمشاهدة عروض المسرح المفتوح الذي يتوسط الجادة.

3

0


قد يعجبك ايضاً

الأرصاد .. رياح مثيرة للأتربة والغبار على 6 مناطق

المواطن – واس توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية