إسرائيل تعتقل إيرانياً يشتبه بضلوعه بالتجسس

إسرائيل تعتقل إيرانياً يشتبه بضلوعه بالتجسس

الساعة 1:20 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
425
1
طباعة
aa

  ......       

كشف جهازُ الأمن العام الإسرائيلي عن اعتقاله -قبل حوالي أسبوعين- مواطناً إيرانياً يُشتبه بضلوعه في مخطط تجسسي في البلاد، بعدما جرى ضبط صور لمواقع مختلفة، بينها مقرّ السفارة الأمريكية، بحوزته.

وقالت الإذاعةُ الإسرائيلية: إن الرجل الذي اعتُقل لدى مغادرته مطار بن غوريون متوجهاً إلى خارج البلاد كان يحمل جواز سفر لشخص بلجيكي يُدعى ألكس مانس.

وأضافت الإذاعةُ أنه بعد التحقيق اتضح أن الموقوف إيراني الأصل ويدعى في الحقيقة علي منصوري، وكان قد وصل إلى البلاد في مهمة استخباراتية لإقامة شركة وهمية والحصول من خلالها على معلومات “تمهيداً لارتكاب اعتداءات إرهابية ضد مصالح إسرائيلية وغربية في البلاد”، على حد قولها.

كما تبيَّن أن منصوري “أرسِل من قِبل قوة القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني، وضُبطت بحوزته صور لمواقع مختلفة في البلاد ومنها مقر السفارة الأميركية في تل أبيب” بحسب الإذاعة التي ذكرت أيضاً أن منصوري أبلغ محققيه معلومات عن مشغّليه الإيرانيين.

يُذكر أنها واحدة من المرات القليلة التي تكشف فيها إسرائيلُ عن اعتقال عملاء من إيران، بينما تنشر طهران بشكل دوري تقارير حول اعتقالها لشبكات تجسس على صلة بالموساد أو تنفيذ أحكام بحق مدانين بالتجسس لصالح إسرائيل.


قد يعجبك ايضاً

باكستان تعتقل 275 عنصراً إرهابياً

المواطن – نت اعتقلت الشرطة الباكستانية 275 شخصاً من