إصابة ثلاثة في سقوط قذيفة هاون على سفارة روسيا بدمشق

إصابة ثلاثة في سقوط قذيفة هاون على سفارة روسيا بدمشق

الساعة 7:03 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
360
0
طباعة
main_01379844427

  ......       

أصيب ثلاثة أشخاص اليوم الأحد بجروح في سقوط قذيفة هاون على حرم السفارة الروسية وسط دمشق، في هجوم هو الأول من نوعه منذ بدء النزاع السوري.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها: إنه في 22 سبتمبر، وبنتيجة قصف من المسلحين في حي المزة (في غرب دمشق)، انفجرت إحدى القذائف في حرم السفارة الروسية في سوريا، والواقعة في حي المزرعة وسط دمشق.

وأشارت الوزارة إلى أن “ثلاثة موظفين أصيبوا بجروح غير حرجة، وفتح تحقيق في الحادث”.

وأضاف البيان أن موسكو، أبرز الحلفاء الدوليين لنظام الرئيس بشار الأسد، تبحث في اتخاذ إجراءات أمنية إضافية حول سفارتها بعد الهجوم.

وتتألف السفارة من مبنى ضخم وباحة واسعة محاطة بسور أسمنتي مرتفع، وتتخذ السلطات السورية إجراءات أمنية مشددة في محيط السفارة الواقعة في منطقة سكنية تضم عدداً من المقرات التابعة للأجهزة الأمنية.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد في وقت سابق عن سقوط القذيفة، مشيراً إلى أن الهجوم هو الأول من نوعه.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس إن الهجوم “يأتي في إطار قذائف الهاون التي كانت تستهدف السفارة ومحيطها، وهي المرة الأولى التي تسقط إحداها في حرم السفارة”.

والسفارة الروسية هي واحدة من بعض البعثات الديبلوماسية الأجنبية التي ما زالت موجودة في دمشق، بعد إغلاق غالبية الدول الغربية والعربية الداعمة للمعارضة السورية، ممثلياتها في دمشق منذ بدء النزاع السوري منتصف مارس 2011.


قد يعجبك ايضاً

إصابة 10 مدنيين في قصف للانقلابيين على تعز

المواطن – نت أصيب 10 مدنيين، جراء قصف