إطلاق مسابقة أفضل صورة لنخيل وتمور “حلوة الجوف”

إطلاق مسابقة أفضل صورة لنخيل وتمور “حلوة الجوف”

الساعة 9:28 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
610
0
طباعة
____

  ......       

أطلقت اللجنة الإعلامية لمهرجان حلوة الجوف للتمور مسابقة أفضل صورة، يختصّ موضوعها عن نخيل وتمور حلوة الجوف، على أن يراعى في الصورة الذوق والأدب العام وتعاليم الشريعة، وأن تكون الصورة حديثة وتم التقاطها خلال العامين 2011 م و2012م ، ولم يسبق المشاركة فيها بأي معرض أو مسابقة محلية أو دولية.

وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية لحلوة الجوف محمد الحسن، أنه يحق لكل مصور -محترف أو هاوٍ فوتوغرافي- أن يشترك في هذه المسابقة، وهي مفتوحة للرجال والسيدات، وبحد أقصي 3 صور، وأن تحمل الصورة رسالةً لموضوع المهرجان “حلوة الجوف”، وأن تكون الأعمال ملكاً للمشترك، وإذا ثبت خلاف ذلك يُحرم من الجائزة وتعاد قيمة الجائزة للجهة المنظمة.

وأضاف الحسن أنه تعتبر جميع الصور التي ستحوذ على جوائز ملكاً لمهرجان “حلوة الجوف”، بحيث لا يلتزم بإعادة الأعمال الفوتوغرافية والأقراص المشاركة لأصحابها بعد الانتهاء من المسابقة.

وتابع الحسن أنه يجب مراعاة ألا يقل الضلع الأكبر عن مقاس 3 آلاف بكسل ولا يقل حجم العمل عن ٣ ميجا، ويمكن معالجة الصورة إلكترونياً على أن تكون المعالجة من قِبل المشترك نفسه، بحيث لا تفقد العنصرَ الرئيسي للصورة وأن يحتفظ بأصل الصورة قبل المعالجة لطلبها عند الحاجة، وأن تشترط المعالجة فقط لتصحيح اللون والإضاءة والحدة فقط دون حذف أو إضافة من عناصر الموضوع.

وبيّن الحسن أنه لا يُسمح بالكتابة أو التوقيع على الصورة أو وضع أي علامة ملحوظة، وإذا وُجد ذلك تستبعد من المسابقة، لافتاً إلى أن قرارات لجنة التحكيم تعد نهائية ولا يمكن الطعن فيها.

وأوضح الحسن أن جوائز المسابقة مقسمة بحيث يحصل الفائز لأفضل صورة على مبلغ 3 آلاف ريال، وأفضل ثاني صورة على مبلغ ألفين، وأفضل ثالث صورة على مبلغ ألف ريال.

وشدّد أن آخر موعد للمشاركة 7 ذي الحجة 1434هـ، ولن تُقبل المشاركات التي تصل بعد آخر موعد لقبول الأعمال، وتُكتب بيانات اسم المشارك ثلاثياً واسم العمل، وترسل الصور المشاركة عبر البريد الإلكتروني Mr.jammy@hotmail.com

على أن يكون الإعلان عن الفائزين وتكريمهم خلال فترة المهرجان.


قد يعجبك ايضاً

الفيفا يعلن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة