إنشاء مقر دائم لـ”مركز التحكيم التجاري الخليجي” بمملكة البحرين

إنشاء مقر دائم لـ”مركز التحكيم التجاري الخليجي” بمملكة البحرين

الساعة 11:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
480
0
طباعة
أعضاء المجلس خلال الإجتماع

  ......       

قرر مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إنشاء مقر دائم للمركز في مملكة البحرين، ليستوعب نشاطه المتزايد الذي بدأ في النمو بشكل مطرد خلال السنوات الأخيرة بالمملكة، وذلك بما يتناسب مع هيبته وحصاناته.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الـ57 بغرفة تجارة وصناعة الشارقة، يوم الأربعاء الماضي الموافق 11 سبتمبر 2013، الذي عقد برئاسة خالد المضاحكة نائب رئيس المجلس.

وقال الأمين العام أحمد نجم إن مجلس الإدارة أقر بناء مقر دائم متعدد الطوابق في محافظة العاصمة “المنامة”، يحتوي على قاعات للتحكيم “Hearing centre” وقاعات للتدريب، ومكتبة رقمية، وقسم لخدمات الأعضاء ومركز للأعمال “Business Centre”.

ووافق مجلس الإدارة كذلك على مذكرة الأمين العام أحمد نجم، بشأن طلب تفعيل اختصاص المركز في المنازعات الناشئة عن تنفيذ أحكام الاتفاقية الاقتصادية، وذلك بتعديل المادة التاسعة من اتفاقية تأسيس مؤسسة الخليج للاستثمار؛ ومن ثم طلب إدراج شرط التحكيم بمركز التحكيم التجاري الخليجي كمرجعية عند حدوث نزاعات بين أي من الحكومات المتعاقدة، وتم إقرار رفع خطاب إلى معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني بهذا الخصوص.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. وصول الملك سلمان إلى مقر القمة الخليجية الـ 37