إنقاذ عشريني تعرّض لتمزق في الشريان الأبهر بالمستشفى العسكري بالجنوب

إنقاذ عشريني تعرّض لتمزق في الشريان الأبهر بالمستشفى العسكري بالجنوب

الساعة 1:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2695
0
طباعة
العقيد عبدالله بن محمد الغامدي مدير  مستشفى القوات المسلحة بالجنوب

  ......       

نجح فريقٌ طبي بمستشفى القوات المسلحة بالجنوب -أخيراً- في إنقاذ حياة شاب في العقد الثاني من العمر، كان يعاني تمزقاً في جدار الشريان الأبهر النازل، وتسرباً دموياً في تجويف الصدر نتيجة تعرضه لحادث سيارة، واستغرقت العملية الجراحية العاجلة نحو ساعتين.

وأوضح الدكتور/ سعد القحطاني -استشاري القسطرة والأشعة التداخلية رئيس الفريق الطبي المشرف على العملية، إلى جانب الدكتور/ صالح الشهري استشاري جراحة القلب- أن التعامل مع الحالة جرى بصورة عاجلة للغاية، بإدخاله إلى غرفة القسطرة الشريانية مباشرة، وجرى خلال الجراحة عمل دعامة خاصة عن طريق الشريان الفخذي لتبطين الجزء المتفسخ من الشريان الأبهر الصدري النازل.

وأضاف القحطاني أن ذلك النوع من الجراحات الدقيقة يعدّ من أخطر وأدق العمليات الجراحية للشريان الأبهر، نظراً لخطورتها العالية واحتمالات الوفاة في مثل هذه الحالات، لافتاً إلى أن المريض غادر المستشفى سليماً معافى، ولله الحمد.

 من جانبه أكد مدير مستشفى القوات المسلحة بالجنوب -العقيد/ عبدالله بن محمد الغامدي- أن ما تحقق من نجاح للعملية كان بفضل من الله، ثم بالإمكانيات التي وفرتها الخدمات الطبية للقوات المسلحة وإدارة المستشفيات بالمنطقة الجنوبية للرقي بالخدمات الوقائية والعلاجية.


قد يعجبك ايضاً

الملك يشرف مأدبة عشاء أقامها أمير الكويت في دار سلوى

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك