استيقاف إعلامي لتصويره قبض الهيئة على مروج

استيقاف إعلامي لتصويره قبض الهيئة على مروج

الساعة 11:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1550
23
طباعة
الهيئه

  ......       

استوقفت فرقة للهيئة في حي السليمانية بالرياض إعلامياً سعودياً لمحاولته تغطية حادثة القبض على مروج ومتعاطين للمسكر، حيث تصادف القبض عليهم مع وجوده في مطعم مجاور بعد الساعة 12 من بعد منتصف ليل الأحد.

ويروي الإعلامي لـ”المواطن” ما حدث بقوله: “تصادف وجودي بمطعم لتناول طعام العشاء مع وقوف سيارة للهيئة بالقرب منه، ولفت انتباهي محاولة سيارة الفرار منهم والعراك الذي حصل، وتعدد السيارات الخاصة التي لا تحمل شعار هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فعلمت أن هناك عملية ضبط، فاقتربت من موقع الحدث”.

وتابع: “وقفت بالقرب منهم، فجاء أحد منسوبي الهيئة، ممن لا يحمل بطاقة تعريفية، وطلب مني الانصراف، فسألته عما يحصل كإعلامي، فأجابني أنهم في مهمة القبض على مروج ومتعاطين، وعاد لطلبه مني بالانصراف”. وأردف قائلاً: “ابتعدت عن المكان بعد أن قمت بالتقاط صورة من بعيد، إلا أن فلاش التصوير استفز أعضاء الهيئة وطلبوا مني الاقتراب وفعلاً بعد أن اقتربت، سألوني كيف تصور، مؤكدين أن هذا مخالف للنظام، رغم أني أعلم أن هناك توجيهاً بالسماح بالتصوير في أي مكان ما لم يحمل لوحة تمنع التصوير، إلا أني لم أناقشهم، واكتفيت بالاعتذار، وطلبوا هاتفي الجوال وبطاقتي الشخصية وبطاقة العمل، وتشاوروا بعيداً”.

وأضاف: “أحد أعضاء الهيئة اقترب مني، وقال لي إنه يبدو على وجهي سمات الخير، إلا أن ما فعلته غير مبرر، وطالب مني التوقيع على تعهد، فيما هم يجهزون بياناً عن الحادثة وعمل الهيئة ومهمتهم في ساعة متأخرة من الليل، مبيناً أن أعضاء الهيئة طلبوا منه أن يضع بصمته على التعهد دون أن يتمكن من قراءته ومعرفة ما فيه”.

وبين الإعلامي أنه تفاجأ بهاتفه الذي تم العبث به، وحذف إحدى مجموعات الواتساب الصحفية التي كان عضواً فيها!! وختم قائلاً: “أجزم أن ما حصل لا يرضي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ولا أدري ماهية التعهد الموقع”.


قد يعجبك ايضاً

كريم بنزيمة يتفوق على أسطورة ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد  حقق الفرنسي كريم بنزيمة