الأرصاد تغلق 20 مصنعاً خلال الأسبوع الماضي

الأرصاد تغلق 20 مصنعاً خلال الأسبوع الماضي

الساعة 4:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
490
0
طباعة
الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة

  ......       

كشف مدير فرع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بمنطقة مكة المكرمة -الدكتور عبدالله بن أحمد الجازع- أن الرئاسة أغلقت أكثر من 20 مصنعاً الأسبوع الماضي، لمخالفتها الأنظمة والقوانين والمقاييس البيئية المنصوص عليها في النظام العام للبيئة في المملكة.

وقال الجازع، إن جُلّ المصانع المغلقة تقع جنوب محافظة جدة، مشيراً إلى أنها لم تكن مؤهلة بيئيّاً ولم تلتزم بالاشتراطات المعلنة من قبل الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، ولم تحصل على تراخيص بيئية تؤهلها لممارسة نشاطها البيئي.

وبين أن النشاطات التي تقوم بها المصانع تتنوع ما بين إعادة تكرير الزيوت المستعملة والحديد المعاد تصنيعه، مشيداً بدور فرق التفتيش التابعة للأرصاد، ودورها تجاه المصانع المخالفة للأنظمة واللوائح لحماية البيئة المنصوص عليها في النظام العام للبيئة.

وشدد الجازع على أن الرئاسة -وفقاً لتوجيهات الرئيس العام- قامت بتكثيف دوريات التفتيش وفرق المراقبة وعدم التهاون مع المخلفات التي يتم رصدها.

ودعا الدكتور الجازع المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفة بيئية من أي نوع، عبر مركز البلاغات المجاني للرئاسة العامة للأرصاد 988 ، مشيداً -في الوقت ذاته- بالدور المهم الذي تقوم به إمارة منطقة مكة المكرمة ومحافظة جدة، في مساندة تنفيذ الإجراءات وتطبيق العقوبات التي تصدرها الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة.


قد يعجبك ايضاً

وفاة وإصابة العشرات في زلزال ضرب إندونيسيا بقوة 6.4

المواطن – نت ضرب زلزال بلغت قوته 6.4