التحكيم التجاري الخليجي يصدر العدد الـ20 من مجلته الربعية

التحكيم التجاري الخليجي يصدر العدد الـ20 من مجلته الربعية

الساعة 8:34 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
430
0
طباعة
صورة الغلاف-2

  ......       

أصدر مركز التحكيم التجاري -لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية- العدد الـ 20 من مجلته الربعية “التحكيم والقانون الخليجي”، والذي يتضمن نشاط المركز خلال الأشهر الثلاثة الماضية وعدداً من المواضيع التي تتعلق بالثقافة التحكيمية والقانونية في دول مجلس التعاون.

وأوضح المدير الإداري بمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمشرف على شؤون المجلة ناصر المقهوي، أن المركز يسعى -خلال الفترة المقبلة- للارتقاء بمستوى المجلة لتكون مطابقة للمواصفات والمتطلبات، ولتكون تحت تصنيف المجلة العلمية المحكمة، مشيراً إلى أن هذه النوعية من المجلات تختلف وفقاً للأبحاث المنشورة عن المجلات العلمية الأخرى، وتأخذ صفة التخصصية العالية أكثر من غيرها.

وبين المقهوي، أن عملية التحكيم في هذه المجلات ضرورية لضمان جودة الأبحاث العلمية المنشورة، والتأكد من صحة المعلومات الواردة فيها، وهو أمر لا بد منه، حتى يستطيع الباحثون الاعتماد على ما سبق من الأبحاث، وتكوين معرفة تراكمية بحثية تسمح للمجال العلمي أن يتقدم للأمام.

وأضاف أن أبرز المواضيع في العدد لقاءان خاصان، مع كل من المحكم الدكتور حسن رضي، والمحكم والمحامي أحمد الذكير، إضافة لمقالات لعدد من كبار المختصين في الشؤون القانونية والتحكيمية، مثل المحكم الدكتور عبدالقادر ورسمة غالب، والدكتور محمود عمر محمود -أستاذ مساعد القانون المقارن بجامعة الملك عبدالعزيز في السعودية، والمحكّمة المعتمدة بالمركز نوال البادي، من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأبان المقهوي أن المجلة -في عددها الجديد- تبرز أهم التطورات الملفتة في مسيرة المركز، ومنها نمو نشاط المركز على كل المستويات، بما يتناغم مع رؤية ورسالة وأهداف المركز الاستراتيجية الجديدة، والتي تأتي في سياق انطلاقة المركز من الإقليمية إلى العالمية، كما تشير إلى أهم الفعاليات التي نظمها المركز ومنها لقاء صلالة، والخطة الجديدة المطورة لبرنامج تأهيل وإعداد المحكمين للعام 2014.

يذكر أن مجلة التحكيم والقانون الخليجي الوحيدة التي تُعنى بالتحكيم في مملكة البحرين، وهي مرخصة من وزارة الإعلام البحرينية منذ عام 1995 كنشرة دورية في بدايتها، وتم إصدارها كنشرة على مدى 29 عدداً، بينما بدأ إصدارها كمجلة في عددها الأول في إبريل 2005، لتصل أعدادها إلى 20 عدداً حتى اليوم.


قد يعجبك ايضاً

الاتفاق يهاجم التحكيم ويطالب بالأجانب في مواجهات #الأهلي و #النصر و #الهلال

المواطن ــ أبوبكر حامد  هاجم نادي الاتفاق التحكيم،