“التربية” تجنب نفسها حرج تحديد موعد حركة النقل الخارجي

“التربية” تجنب نفسها حرج تحديد موعد حركة النقل الخارجي

الساعة 7:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
465
0
طباعة
وزارة التربية والتعليم

  ......       

جنبت وزارة التربية والتعليم نفسها هذا العام من الحرج الذي تقع فيه كل عام بشأن تحديد موعد إعلان حركة النقل الخارجي لمعلميها والعدول عنه بعد ذلك، حيث جاء إعلان وزارة التربية والتعليم عن البدء بتحديث بيانات المعلمين والمعلمات الراغبين بدخول حركة النقل الخارجي، دون أن تُحدد تاريخ إعلان حركة النقل الخارجي واكتفت بتحديده بـ”خلال الفصل الدراسي الثاني” بعكس السنوات الماضية الذي كان يحدد فيها بتاريخ مُعين.
وتباينت ردود فعل داخل الأوساط التعليمية، فمنهم من رأى أن عدم تحديد موعد إعلان حركة النقل بتاريخ معين، قد يجعل الوزارة تتأنى في إعلانها خصوصاً وأن الفصل الدراسي الثاني يمتد إلى شهر شعبان.
في حين رأى البعض أن عدم تحديد موعد إعلان حركة النقل بتاريخ معين قد يُسهم في عدم ترقب المعلم لتاريخ مُعين، ما ينعكس إيجابياً على أداء المعلم وتُخفف عليه من ضغوط الانتظار، لا سيما وأن الوزارة اعتادت خلال السنوات الماضية على تأجيل إعلان حركة النقل الخارجي عن الموعد الذي يتم تحديده.
وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت بداية التقديم لحركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات بدءاً من يوم غد الأحد، ويستمر لمدة 3 أسابيع، على أن يغلق يوم1434/11/27، في حين أن نتيجة الحركة سيكون في الفصل الدراسي الثاني.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. قطة تتصارع مع نفسها في المرآة