عقد اللقاء الـ“16″ لمديري شؤون الموظفين بالجهات الحكومية

عقد اللقاء الـ“16″ لمديري شؤون الموظفين بالجهات الحكومية

الساعة 3:01 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2115
0
طباعة
الدكتور صالح بن عبدالرحمن الشهيب

  ......       

افتتح نائب وزير الخدمة المدنية الدكتور صالح بن عبدالرحمن الشهيب صباح اليوم الأربعاء فعاليات اللقاء السادس عشر لمديري شؤون الموظفين بالجهات الحكومية الذي عقد بقاعة مكارم بفندق ماريوت بالرياض.

ورحب معاليه في مستهل كلمته بالحضور شاكراً لهم تلبية الدعوة ومقدراً مشاركتهم في هذا الملتقى.

وقال إن النهضة التي تعيشها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني- حفظهم الله- أدت إلى توسع نشاطات الأجهزة الحكومية وتعددها مما استلزم بالضرورة تزايد أعداد القوى العاملة فيها وتنوع تخصصاتها وما يتطلبه ذلك من تطوير للأنظمة واللوائح الوظيفية والإجراءات ذات العلاقة بشئون الخدمة المدنية بما يتناسب مع ذلك وتحقق الأهداف العامة لأجهزة الدولة المختلفة.

وبين معاليه أن وزارة الخدمة المدنية دأبت على التواصل مع إدارات شؤون الموظفين وإدارات التطوير الإداري بالأجهزة الحكومية في كل ما يقع ضمن اختصاصاتها كوسيلة تساعد هذه الإدارات على أداء دورها بفعالية وقد قامت الوزارة في الفترة الماضية بعقد عدد من اللقاءات حول بعض جوانب الخدمة المدنية بهدف إيجاد رؤى مشتركة وتبادل الرأي والمشورة النابعة من واقع التطبيق الفعلي للضوابط النظامية وتعزيزاً لهذا الهدف فإنه يسعد الوزارة أن تتلقى الاقتراحات الهادفة لتطوير أنظمة ولوائح وإجراءات الخدمة المدنية.

وطالب معاليه مديري شؤون الموظفين بأهمية التفاعل مع الوزارة وخططها التطويرية وأنهم يعتبرون من أهم عناصرها، بما يقدمون من مقترحات ومبادرات هم الأقرب لاقتراحها لأنهم العاملون في الميدان.

ثم توالت فعاليات اللقاء الذي كانت جلسته الأولى بعنوان: التعريف بالهيكل التنظيمي الجديد لوزارة الخدمة المدنية صلاحيات فروعها ورأسها مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية الأستاذ سفر بن عبدالله القحطاني وقدمها الأستاذ عبدالله بن سعد الفصيلي، تلا ذلك مداخلات الحضور حول ما طرح في الجلسة.

أما الجلسة الثانية فكانت بعنوان: التعريف ببعض برامج الوزارة الحاسوبية ذات العلاقة بالأجهزة الحكومية ورأسها سعادة وكيل الوزارة المساعد للمراجعة والتوثيق الأستاذ عبيدالله بن حمدان ال صنعاء وقدمها كل من الأستاذ يوسف بن محمد الحربي مدير إدارة توثيق سجلات الموظفين والوظائف المكلف والأستاذ عبدالله بن محمد المديفر مستشار ومدير عام التطبيقات، تلا ذلك مداخلات الحضور حول ما طرح في الجلسة.

وجاءت الجلسة الثالثة بعنوان: التعريف بمعايير شغل الوظيفة العامة والخطة المستقبلية (قياس) ورأسها سعادة مستشار شؤون التصنيف والتوظيف ووكيل الوزارة للتخطيط وتطوير الموارد البشرية المكلف الأستاذ إبراهيم بن صالح الجهيمان وقدمها كل من الأستاذ علي بن عبدالله الغامدي مدير عام التوظيف المكلف والدكتور عيد بن رديني الحربي المستشار والمشرف على برنامج تطوير نظم الاختيار والتقييم، تلا ذلك مداخلات الحضور حول ما طرح في الجلسة.


قد يعجبك ايضاً

#الأهلي يقترب من تجديد عقد ياسر المسيليم لثلاث سنوات

المواطن ــ أبو بكر حامد  اقترب الأهلي من