الدوسري: جمعية الكشافة السعودية أرشدت 613 ألف حاج تائه

الدوسري: جمعية الكشافة السعودية أرشدت 613 ألف حاج تائه

الساعة 4:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1385
0
طباعة
الكشافة السعودية

  ......       

أكد مبارك الدوسري المفوض الإعلامي بجمعية الكشافة السعودية أن الجمعية شهدت نمواً وعطاء واسعين بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- صاحب مبادرة وداعم رسل السلام.

وقال الدوسري إن الجمعية أصبح لها تواجد مهم ومؤثر على المستوى العالمي بفضل من الله عز وجل، ثم بتواجد القيادات الأكفياء الذين يقودون زمام العمل الكشفي السعودي حتى أصبحوا أعضاء فاعلين ومؤثرين في اللجان الكشفية العالمية والإقليمية والعربية.

وأشار الدوسري إلى بعض إنجازات الجمعية ومنها الإنجازات التي حققتها في معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة بالإضافة إلى مدن الحجاج داخل المملكة وفي المنافذ البرية والبحرية والجوية والتي هي حصيلة تعاون كبير وجهود مشتركة بين الجمعية وقطاعاتها وشركائها من بعض الجهات الحكومية.

وقال الدوسري إن الجمعية قدمت العديد من الخدمات ومن أبرزها المشاركة في الحج الماضي بـ4050 كشافاً وجوالاً وقائداً في مكة المكرمة قاموا بإيصال وإرشاد 613.802 ألف حاج تائه و59 طفلاً.

ولفت الدوسري إلى جهودهم مع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، والبنك الإسلامي للتنمية، وأمانة العاصمة المقدسة، ووزارة التجارة والصناعة، ووزارة الصحة.

وقال الدوسري إنه وفي شهر جمادى الأولى من هذا العام اختتمت فعاليات المرحلة الخامسة من المشروع في نسخته الأولى والذي استضافته الهيئة الملكية في الجبيل بمشاركة 2500 كشاف وجوال وقائد جمع خلال فعالياته 15041 طناً من المخلفات الورقية والمعدنية والبلاستيكية، وتمت زراعة 4500 شتلة.

وأضاف: قطاعات الجمعية المختلفة قامت في مختلف مناطق ومحافظات المملكة بجمع 407.737 ألف طن من المخلفات خلال عام كامل، وأقامت الجمعية خلال تنفيذ الفعالية المركزية بالجبيل العديد من الدورات والدراسات للكشافة والجوالة والقادة.

ومن بين الإنجازات التي ذكرها الدوسري إقامة الجمعية مخيم “أنا الوطن” في منطقة الجوف ضمن احتفالاتها باليوم الوطني الــ82 للمملكة والذي شارك فيه 3000 كشاف وجوال وقائد بحضور شخصيات كشفية عالمية من المنظمة الكشفية العالمية والعربية والأقاليم العالمية والصندوق الكشفي العالمي، وأقيم في المخيم العديد من البرامج التي تسعى الجمعية من خلالها إلى تحقيق العديد من القيم والأهداف التربوية الوطنية، بالإضافة إلى دراسات تأهيلية وتخصصية للقادة ودورات للكشافة والجوالة.

وأوضح أنه تم تكريم أبرز الدول التي فعلت المشروع الكشفي العالمي “رسل السلام”.


قد يعجبك ايضاً

مصادرة 265 ألف عبوة تنظيف مُقلدة في الرياض

المواطن – الرياض داهمت فرق التفتيش بوزارة التجارة