الرئيس الكيني يعلن انتهاء أزمة رهائن “ويست غيت”

الرئيس الكيني يعلن انتهاء أزمة رهائن “ويست غيت”

الساعة 9:02 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
325
0
طباعة
أعلن الرئيس الكيني، أوهورو كينياتا

  ......       

أعلن الرئيس الكيني، أوهورو كينياتا، انتهاء أزمة احتجاز الرهائن في مركز “ويست غيت” التجاري مساء اليوم، التي استمرت لأربعة أيام، وأسفرت عن عشرات القتلى، وانهيار جزء كبير من المركز التجاري الواقع بالعاصمة نيروبي.

وقال الرئيس كينياتا، في كلمة عبر التلفزيون الرسمي، إن الهجوم الذي شنه مسلحو حركة “الشباب المجاهدين” الصومالية على مركز “ويست غيت”، السبت الماضي، والذي يُشتبه بضلوع غربيين فيه، أسفر عن مقتل 61 من المدنيين، إضافة إلى ستة من أفراد الأمن.

وذكر الرئيس الكيني أن الهجوم أسفر أيضاً عن إصابة العشرات، الذين ما زال 62 منهم يخضعون للعلاج بالمستشفيات، فيما أفاد الصليب الأحمر أن نحو 65 شخصاً ما زالوا في عداد المفقودين، مشيراً إلى أن عدد المصابين في الهجوم، بلغ أكثر من 175 جريحاً.

وأكد كينياتا أن الانفجارات، التي شهدها المركز التجاري، أثناء محاولة قوات الأمن تحرير عشرات الرهائن الذين كان مسلحو الحركة الصومالية يحتجزونهم داخل المبنى، تسببت في انهيار ثلاثة طوابق، مما أدى إلى دفن عدد من الأشخاص تحت الأنقاض.

كما أكد الرئيس الكيني مقتل خمسة من أفراد المجموعة المسلحة، فيما تم إلقاء القبض على 11 آخرين، ممن يُشتبه بتورطهم في الهجوم، وتابع بقوله: “لقد ألحقنا العار وهزمنا مهاجمينا”، مشيراً إلى أنه قرر إعلان “حالة الحداد” لمدة ثلاثة أيام، اعتباراً من الأربعاء.


قد يعجبك ايضاً

#الاتحاد يعلن عن الموعد الرسمي لطرح تذاكر ودية #أتلتيكو_مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد  يطرح في التاسعة مساء