الريس رئيساً للجنة الطبية في الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية

الريس رئيساً للجنة الطبية في الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية

الساعة 6:39 مساءً
- ‎فيالرياضة
550
0
طباعة
dubai motor sport 2

  ......       

أصدر الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية قراراً بتعيين الدكتور زياد الريس رئيساً للجنة الطبية في الاتحاد، وذلك بهدف تفعيل الدور الطبي للخبرات الوطنية في رياضة السيارات ونقل الخبرات التي اكتسبتها الكوادر الوطنية للشباب السعودي وتأهيل كوادر طبية شبابية قادرة على تولي مهام الإشراف الطبي لرياضة السيارات.

وأكد الأمير سلطان بن بندر أنه سيتم التعاون مع كافة القطاعات الطبية والجهات ذات الاختصاص بهدف إقامة دورات تدريبية وتأهيل الشباب السعودي للرقي بهذه الرياضة وكل ما يتعلق بها من اختصاصات إلى مستويات عالمية.

وقال الأمير سلطان بن بندر: يعتبر القطاع الطبي من أهم مقومات نجاح أي فعالية للسيارات والدراجات النارية، مؤكداً أن تطوير كافة التخصصات المتعلقة برياضة السيارات سينعكس إيجاباً على هذه الرياضة ويساهم في تطويرها.

وشدد على أهمية دور القطاع الخاص في دعم مثل هذه الدورات لدعم الشباب وتقديم الفائدة لهم من خلال القيام بدورهم الاجتماعي اتجاه كافة فئات المجتمع، لافتاً النظر أنه سيتم إقامة الدورات بالتعاون مع اللجنة الطبية في الاتحاد الدولي للسيارات.

من جهته ثمّن الدكتور السعودي زياد الريس دعم الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية للشباب السعودي، متمنياً أن يكون على مستوى التطلعات ومؤكداً في الوقت ذاته أنه سيقدم كافة الخبرات التي اكتسبها للشباب والمتدربين وسيعمل على تطويرهم بما يضمن الارتقاء بهذه الرياضة على أعلى مستويات المهنية والاحترافية.

وأضاف د. الريس: يواجه الطب الرياضي في هذه الرياضة تحديداً تحديات كثيرة، فلا يقتصر الأمر على الحوادث وكيفية التعامل معها ولم يعد الأمر يتعلق بسلامة المتسابقين فقط بل يشمل كافة الفئات والأطراف، كسلامة المسؤولين والمتسابقين وأعضاء الفريق والمشجعين والجمهور، وجميع الأطراف معرضة إلى مؤثرات خارجية كطبيعة الأرض والمناخ والضربات الشمسية ونقص المياه والجفاف والعديد من الحالات الأخرى، مبيناً أن الطب في رياضة السيارات تطور في السنوات الأخيرة بشكل كبير.

الجدير ذكره أن الدكتور الريس شارك مؤخراً في الندوة الطبية الخاصة بأبرز التحديات التي تواجه الفرق الطبية العاملة في رياضة السيارات والدراجات النارية بالشرق الأوسط والعالم، والتي أقيمت بدعم من معهد الاتحاد الدولي للسيارات “FIA” للسلامة والاستدامة في رياضة السيارات، ونظمها نادي الإمارات للسيارات.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق