السياحة والآثار تطلق مسابقة “إجازتي سعودية”

السياحة والآثار تطلق مسابقة “إجازتي سعودية”

الساعة 12:29 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
355
0
طباعة
إجازتي سعودية

  ......       

أطلقت الهيئة العامة للسياحة والآثار مسابقة “إجازتي سعودية” في نسختها الثانية، وذلك على مرحلتين؛ الأولى تجرى تزامنا مع إجازة اليوم الوطني، والثانية خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي القادم (إجازة الربيع).

واختيرت مدينة الطائف لتكون الحاضنة للمسابقة الأولى، لكونها المصيف الأول للسياحة في المملكة.

وحددت هيئة السياحة تاريخ 5/11/1434هـ آخر موعد لاستقبال طلبات المشاركة في المسابقة التي ستنطلق خلال الفترة ما بين 13 إلى 17/11/1434هـ، من خلال زيارة موقع البرنامج:http://www.ejaztisaudia.com/ ، ويُرشح المتسابقون للاشتراك في المسابقة، حيث يطلب منهم كتابة مشاهداتهم وتوثيق لحظاتهم كمذكرات يومية مفصلة مدعومة بصور ولقطات الفيديو أثناء الرحلة، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويفتح التصويت لأفضل التقارير والصور، وسيكون هناك جوائز نقدية يتم توزيعها على المجموعات الفائزة تصل إلى 60 ألف ريال، إضافة لتكريمهم في الحفل الختامي للبرنامج.

 وتعتمد المسابقة على تلقي طلبات المشاركة من خلال الموقع، ثم يتم فرز المتقدمين من قبل لجنة اختيار المشاركين ممن تنطبق عليهم شروط المسابقة وأفضلية التقييم تباعاً، تأتي بناء على إتقان المهارات والهوايات والخبرة في الرحلات السياحية.

ويتم اختيار وترشيح 10 عائلات، و10 مجموعات شبابية، تتضمن كل مجموعة 5 أشخاص، وتتاح لهم فرصة التنافس في المسابقة من خلال المشاركة في رحلة سياحية داخلية للطائف (العائلات مع بعضها، المجموعات الشبابية مع بعضها)، وذلك عبر رصدهم لتحركاتهم اليومية خلال رحلة البرنامج وتقاريرهم المصورة عبر الموقع الإلكتروني والشبكات الاجتماعية المتعددة.

وبناءً على تقييم رصد كل عائلة أو مجموعة لتفاصيل الرحلة ومدى تأثيرهم عبر الشبكات الاجتماعية وتقييم الزوار والمتابعين لهم من خلال الموقع يتم اختيار العائلة والمجموعة الشبابية الفائزة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. امرأة تهدد المارة بالسكين والشرطة تطلق عليها النار