الشرطة تكتب تعهداً على شركة تنفذ مشروع مياه بإنهاء أعمالها خلال 4 أيام

الشرطة تكتب تعهداً على شركة تنفذ مشروع مياه بإنهاء أعمالها خلال 4 أيام

الساعة 6:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
505
0
طباعة
IMG_0774

  ......       

تدخلت شرطة السر لاحتواء أزمة بين الأهالي وإحدى الشركات المنفذة للخط الناقل للمياه من الطائف إلى الباحة، بسبب إغلاق الشركة كوبري بني سعد.

وأجبرت الشرطة الشركة على إنهاء أعمالها خلال 4 أيام، بينما طلبت الشركة ثلاثة أسابيع.

وأكدت مصادر لـ “المواطن” أن مركز شرطة السر، قد أخذ تعهداً كتابياً على الشركة المنفذة للمشروع التابع للمؤسسة العامة للتحلية، بإنهاء أعماله خلال 4 أيام، على أن يعاد فتح الكوبري بعدها.

وكان سكان حي السر والسوطة بالطائف، قد اعترضوا على إقفال كوبري بني سعد، الذي يعتبر الشريان الرابط لتلك المنطقة مع وسط المدينة بالطائف، وللقادمين من جهة طريق بني سعد السياحي؛ حيث لا يبعد سوى كيلومترات معدودة عن مساكنهم.

ويحتاج الأهالي -مع إقفال الكوبري- إلى قطع مسافات طويلة للرجوع لطريق الجنوب للتوجّه للطائف.

وكانت الشركة المنفذة لخط أنابيب المياه المحلاة من الطائف إلى الباحة، قد أقفلت الكوبري اليوم، وهذا ما أثار حفيظة الأهالي، وتجمع عدد منهم قرب الكوبري مطالبين بإلغاء فكرة الإقفال ووضع حلول أخرى غير الإقفال النهائي، لما لذلك من تأثير على الأهالي، وتأخير عمليات الإنقاذ وإسعاف المرضى، ووصول الإسعافات وسيارات الدفاع المدني.

وتواجدت “المواطن” في الموقع، ورصدت بالصور تجمعاً للأهالي؛ حيث عبر الموطن فالح السواط عن انزعاجه من الإقفال، الذي اعتبره بمثابة قطع الشريان الحي للأهالي، بحيث يحتاجون لقطع مسافات طويلة حتى يعودون على طريق الجنوب، ومن ثم إلى الطائف.

وقال السواط: إن هذا الطريق البديل يعتبر خطراً جداً؛ لأنه عبارة عن منفذ في الطريق الرئيسي للجنوب، وتحتاج لعبوره مغامرة كبيرة، حتى المرور منه، وقد تحدث حوادث لا تحمد عقباها.

وطالب شجاع العتيبي بضرورة التروي في قرار كهذا؛ لأن الكوبري يهم شريحة كبرى، ويجب إعادة النظر ووضع حلول أخرى، بعيداً عن الإقفال، مشيراً أيضاً إلى أن الموقع المقترح -ليكون دواراً لمرور المركبات- يفتقر لوسائل السلامة والمطبات الصناعية، ما يعني عبوراً أشبه بمجازفة مميتة، فضلاً عن أنه سيشهد ازدحاما كبيراً؛ حيث يعتبر طريقاً سريعاً، ويشهد حركة الطلاب وباصات النقل، وكذلك للقادمين من جهة طريق بني سعد.

تجدر الإشارة إلى أن الكوبري منشأ حديثاً، وأسهم في تقليل الحوادث المرورية لما حققه من مرونة ومساعدة الأهالي في الدوران من وإلى بيوتهم وربطهم مع طريق الجنوب مباشرة تجاه الطائف، وكان في السابق عبارة عن فتحه على الطريق لدوران سببت كثيراً من الحوادث المميتة.

 

IMG_0776

 

IMG_0781

 

IMG_0772

 

 


قد يعجبك ايضاً

هوفنهايم يحافظ على سلسلة “اللاهزيمة”

تعادل هوفنهايم بدون أهداف مع مضيفه أينتراخت فرانكفورت،