الصحة تستضيف خبراء في التغذية والصحة النفسية والعامة الأسبوع المقبل

الصحة تستضيف خبراء في التغذية والصحة النفسية والعامة الأسبوع المقبل

الساعة 3:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
595
0
طباعة
شعار الصحة

  ......       

تحت شعار (صحتي.. مدرستي) وتزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد واصلت وزارة الصحة وللأسبوع الثاني من خلال مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية استضافة مجموعة من الاستشاريين والاختصاصيين عبر الخط المجاني 8002494444 ومن خلال حسابها على تويتر @saudimoh للحديث عن تهيئة الطلاب نفسيًّا وجسديًّا.

ويستضيف البرنامج الأحد القادم أخصائية التغذية العلاجية الأستاذة مها بنت صالح العساف، للحديث عن أبرز أمراض سوء التغذية، وعما يجب أن تحتويه المقاصف في المدارس، وكيفية تعامل الأم مع أبنائها عند رغبتهم بتناول المأكولات والمشروبات غير الصحية.

كما يستضيف الاثنين القادم الدكتور أحمد بن سالم باهمام استشاري أمراض صدرية وطب نوم، للحديث عن أهمية النوم ومدى صعوبة المشاكل الناجمة عن اضطراباته واضطراب الساعة البيولوجية لا سيما مع الانتهاء من إجازة صيفية طويلة وبداية عام دراسي جديد.

بينما يستضيف المركز الدكتور خالد بن ناهس الرقاص الأستاذ المشارك بقسم علم النفس كلية التربية بجامعة الملك سعود الثلاثاء القادم للحديث عن طرق الاستذكار الصحيحة، وكيفية حفظ المعلومة والقدرة على استذكارها متى ما احتاجها الطالب ولو بعد وقت طويل.

أما يوم الخميس القادم فسيستضيف المركز استشارية أمراض معدية وحُميات الدكتورة نسرين مراد الشربيني للحديث عن كيفية الوقاية من نزلات البرد والنزلات المعوية عند طلاب المدارس، وللإجابة عن استفسارات جمهور مركز المعلومات فيما يخص فيروس الكورونا.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان