“الصحة” و”جنرال إلكتريك” تنشئان معهداً للتدريب على مهارات الرعاية

“الصحة” و”جنرال إلكتريك” تنشئان معهداً للتدريب على مهارات الرعاية

الساعة 4:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
720
0
طباعة
1

  ......       

وقعت وزارة الصحة مع شركة جنرال إلكتريك اتفاقية شراكة لتأسيس معهد خاص للتدريب الشامل على مهارات الرعاية الصحية في مدينة الملك فهد الطبية بهدف تطوير مهارات منسوبي وزارة الصحة ومنسوبي القطاعات الصحية الأخرى على مستوى المملكة.

ويأتي ذلك في إطار إستراتيجية الوزارة لتجويد وتطوير خدماتها المقدمة للمرضى وتفعيل شعار “المريض أولاً”.

وحضر مراسم التوقيع وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة والرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك جيفري إيملت، فيما وقع بنودها كل من الدكتور محمود يماني المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية واسكندر مالكولم الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جنرال الكتريك للرعاية الصحية.

وأوضح الدكتور الربيعة أن الوزارة تحرص على بناء مهارات الممارسين الصحيين لمواصلة تطوير البنية التحتية للرعاية الصحية ضمن أولويات خطة الرعاية الصحية الإستراتيجية التي أطلقتها وزارة الصحة والتي تركز على اعتماد نظام متكامل وشامل للرعاية الصحية وتطوير إمكانات البحث والتعليم في المملكة.

وأضاف الوزير أن الوزارة تعمل نحو تعزيز كافة مؤشرات الأداء لضمان الارتقاء بمستوى الصحة العامة إلى آفاق جديدة ويستند تطوير البنية التحتية لقطاع الرعاية الصحية في المملكة بصورة رئيسية على توفير أحدث البرامج التدريبية وأكثرها تطوراً لأخصائي القطاع ونحن على ثقة بأن المركز الجديد سيساهم بدور جوهري في إرساء معايير جديدة على مستوى مهارات الكوادر الطبية في المملكة مستقبلاً.

وأشار د. الربيعة، إلى أن التعاون مع شركة جنرال الكتريك يأتي من أجل تطوير الرعاية الصحية في المملكة عبر ثمانية برامج أولية تم تحديدها والعمل

بها مع الشركة حيث تركزت على تعزيز الوعي الصحي والارتقاء بمجال التدريب والكشف المخبري وتوطين التكنولوجيا المتقدمة وتعزيز الأبحاث والدراسات العلمية وتحسين مستوى الإنتاجية والأداء في القطاعات الصحية وتعزيز حملة مكافحة سرطان الثدي وإيجاد الحلول المتطورة لمواكبة احتياجات الرعاية الصحية المتنامية للمرضى السعوديين.

من جانبه، اعتبر الرئيس التنفيذي لشركة جنرال الكتريك جيفري إيملت، أن خطة وزارة الصحة والإستراتيجية التي تعمل بها تعد من المبادرات الفريدة والمميزة من نوعها في المنطقة، مشيراً إلى أن الشركة تسعى إلى أن يكون لها بصمة مؤثرة في ظل التطور الذي تشهده المملكة عامة والقطاع الصحي خاصة.

وقال: “إن شركة جنرال إلكتريك تولي اهتماماً كبيراً بالتعاون الجاد مع وزارة الصحة وذلك من خلال التزامنا بتقديم الدعم للوزارة من خلال الأعمال التي نقوم بتقديمها كنقل المعرفة وتوطينها بأفضل الإمكانيات وتدريب العاملين في هذا المجال وتقديم التكنولوجيا المتطورة وخاصة في مجال المختبرات الصحية، بالإضافة إلى تعزيز قاعدتنا القوية التي نمتلكها من أجل الاستمرار في رفع مستوى الجودة والخدمة بما يتوافق مع طموح الباحثين عنها والمحتاجين لها”.

3 2


قد يعجبك ايضاً

إصابة 10 مدنيين في قصف للانقلابيين على تعز

المواطن – نت أصيب 10 مدنيين، جراء قصف