تفسيرات متناقضة في الصحف الأمريكية حول أحداث 11 سبتمبر

تفسيرات متناقضة في الصحف الأمريكية حول أحداث 11 سبتمبر

الساعة 2:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المواطن الدولي
1870
0
طباعة
11 سبتمبر

  ......       

اهتم عديد من الصحف الأمريكية اليوم بذكرى يوم الحادي عشر من سبتمبر وأحداثه الشهيرة التي خلفت عشرات من القتلى والمصابين.

فنشرت صحيفة “ذا ديلي بيست” تقريراً مطولاً عن ذكرى 11 سبتمبر، متضمناً العشرات من الصور الأرشيفية الشهيرة عن الحادث ، وجاء عنوان التقرير ليتحدث عن شخص كان يعمل طاهياً في أحد أبراج برجي التجارة العالمية اللذين انهارا صبيحة ذلك اليوم بعد اصطدام طائرات بهما .

وتحدثت الصحيفة عن بطولات الطاهي بنجامين كلارك في إنقاذ عشرات من المواطنين وإسعاف الكثيرين ، لذلك لم ينسه الأمريكيون ، واعتبروه بطلاً قومياً ورمزاً لذلك اليوم المهيب .

ووضعت إحدى الصحف في صفحتها الرئيسية صورة للنصب التذكاري الذي أقيم لتخليد ذكرى ضحايا الحادث ، قائلة (صمود الروح الأمريكية يتجلى في وجه الذكريات)، مؤكدة أن إرادة الشعب الأمريكي قهرت تحديات الموقف وتغلبت على أحزان الأمة.

على النقيض تماماً اعتبر البعض أن كل ما حدث ما هو إلا مجرد خدعة من الإدارة الأمريكية للهيمنة على العالم ، وأن الاعتداء على البرجين مخطط له من قبل المخابرات الأمريكية للوصول إلى أهداف معينة ، وأن المبررات التي ساقتها الولايات المتحدة حول الحادث غير منطقية الحدوث بتلك الكيفية.

وقام موقع يسمى 11-9 Truth  أو حقيقة 9-11 ، وهو موقع مهتم بكل ما نشر في الصحف والتقارير حول الحادث – بنشر تقرير يحتوي على 40 نقطة تفند الرواية الأمريكية حول الحادث وتنسفها من الأساس ، وجاء التقرير بعنوان 40 سبباً للشك في الرواية الرسمية ل 11- 9  ،وجاء من بين الأسباب ملاحظة هامة ألا وهي لماذا انهار برجاً ثالثاً ، مع العلم أنه لم يضرب بأي طائرة ، وهو ما يؤكد أن البرجين تم تفجيرهما بالمتفجرات حسب التقرير  .


قد يعجبك ايضاً

الصحف القطرية تحتفي بزيارة الملك سلمان : “مرحباً بضيف البلاد الكبير”

المواطن – واس أكدت الصحف القطرية الصادرة اليوم