“الضميري”من التصوير البدائي إلى البثّ المباشر

“الضميري”من التصوير البدائي إلى البثّ المباشر

الساعة 6:13 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
775
6
طباعة
____ (5)

  ......       

يعد “يوسف حمود الضميري” -الحاصل على شهادة البكالريوس في الحاسب الآلي- أحد أعضاء لجنة الإعلام بمجلس شباب الجوف -ومسؤول التصوير في المجلس- نموذجاً في التحدي والإصرار.

وكان الضميري قد استخدم -في بداياته- أدوات تصوير بدائية للبث المباشر (جهاز لاب توب وكاميرا تصوير فيديو وشبكة إنترنت)، وذلك قبل سنتين، حيث شارك في بث فعاليات اليوم الوطني في صالة التزلج بالجوف، ما جعله يتحمس لخوض التجربة حين مشاهدته قنوات البث المباشر لعديد من المناسبات التي يتم نقلها على الهواء مباشرة، ما جعله في تحدّ مع الذات لإثبات قدراته والإفادة من تخصصه في الحاسب الآلي.

يقول الضميري لـ”المواطن”: قررت أن أخوض ساحة الاحتراف، فاستبدلت أدوات التصوير بكاميرا احترافية عالية الدقة HD، التي يكثر استخدامها في عروض الباوربوينت، وكذلك في بصمة العين لدى إدارات الجوازات؛ حيث إنها تخدم في جودة البث وبدقة عالية للألوان، ويمكنك التركيز على الأشخاص وقت بداية العروض دون اهتزاز للمشهد الحركي.

ويضيف الضميري، أن انطباعه حين يتم إعلانه عن نقل أية مناسبة، يطغى عليه الإصرار والحماس، ويبدأ في تصور ردة فعل المشاهدين، الذين ينتظرون بدء البث، ويحاول -في كل مناسبة- كسر عدد الزوار، ويفكر الضميري في حجز موقع عبر يوتيوب، ليكون قناة خاصة له في النقل المباشر على قمر نايلسات، ويكون أرشيفاً لقناته، واصفاً أول تجربة له قبل سنتين بأنها كانت على استحياء ونالت إعجاب كثير.

وأضاف الضميري،عرضت الفكرة على رجال الأعمال في منطقة الجوف، ولم يستجيب للفكرة سوى رجل الأعمال مفضي مرزوق وشركة أهلية “وسط القصيم” لتبني موهبته ودعم مشروعه.

يُذكر أن الضميري قام في بث ملتقى صناعة الشاب الإعلامي المقام في مسرح دار الجوف للعلوم بسكاكا الذي شارك فيه ما يزيد عن 350 شاباً أفادوا من محاضراته ودوراته، بالإضافة إلى المستفيدين من الملتقى، من خلال البث المباشر لصفحة الملتقى، التي أشرف عليها الضميري، لعديد من المحاضرات والندوات، من خلال موقع مجلس شباب الجوف الإلكتروني؛ حيث زار الصفحة ما يزيد عن 600 مشاهد خلال ثلاثة أيام.


قد يعجبك ايضاً

ارتفاع عدد قتلى حريق كاليفورنيا إلى 30

المواطن – وكالات  قُتل 30 شخصًا على الأقل،