بالصور.. “لقاء الإعلام التطوعي الأول” يجمع المشاهير في خدمة المجتمع

بالصور.. “لقاء الإعلام التطوعي الأول” يجمع المشاهير في خدمة المجتمع

الساعة 11:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1475
0
طباعة
8

  ......       

لم يخف الزميل تركي العجمة -مقدم برنامج “كورة” على قناة خليجية روتانا- أن يكشف ضغوطاً جماهيرية واجهته، بسبب عرض برنامجه تقارير إعلامية عن حالات إنسانية ومشروعات توعوية لجمعيات خيرية، وذلك على حساب تقارير رياضية.

وأكد العجمة -في معرض حديثه في ملتقى “لقاء الإعلام التطوعي الأول”، الذي نظمه فريق الإعلام التطوعي مساء اليوم الثلاثاء بعنوان “الإعلام التطوعي.. كيف يخدم المجتمع”، في مقر جمعية الأطفال المعوقين بالعاصمة الرياض- أن الإعلام يقدم خطوات إيجابية وناجحة في العمل الإنساني والتطوعي، واستشهد -في هذا الصدد- ببرنامج كورة وإسهاماته الإنسانية في إخراج ثلاثة من السجناء من زنزانة السجن، بعد تقارير إعلامية قدمها البرنامج عن حالاتهم.

وشدد على أنه على إدارات الجمعيات الخيرية والمراكز الإنسانية حسن اختيار القيادات الإعلامية وضرورة امتلاكهم الخبرة الصحفية والعلاقات الواسعة مع الإعلاميين، التي تسهل عملهم الخيري والإنساني، داعياً إلى مشاركة جميع الحضور في عضوية الجمعيات الخيرية، وتقديم أعمال تطوعية لهم بحسب القدرة والاستطاعة.

من ناحيته، أكد الكاتب نجيب الزامل -عضو جمعية العمل التطوعي- أن الشباب السعودي يملك من العطاء والإمكانات والقدرات، ما يجعله ينجح في تقديم نماذج مميزة من العمل التطوعي، لافتاً إلى ضرورة منحهم الفرصة في ذلك، وإلى تأثير الإعلام الجديد في العمل التطوعي”.

وتحدث الزميل همام الجريد -المدير التنفيذي لمركز الأميرة العنود لتنمية الشباب “وارف”- عن تجربة واقعية ميدانية لمجموعة من الشباب، قدموا أعمالاً تطوعية مع جمعية الهلال الأحمر في الحرم النبوي، خلال العشر الأواخر من شهر رمضان قبل نحو خمسة أعوام، مستعرضاً نتائج وأهمية هذه الخطوة من خلال فيلم وثائقي أعده لهذا الغرض.

وشهد الملتقى حضوراً لافتاً وسعى -من خلال فكرة تنظيم- إلى تأصيل المعنى الحقيقي للإعلام التطوعي، وأهمية نشر وتبني ثقافته، بالتزامن مع اليوم العربي للعمل التطوعي.

وكان الزميل هاني المقبل -رئيس فريق الإعلام التطوعي- قد قدم إضاءات عن فريق الإعلام التطوعي، موضحاً أنه انطلق بمجموعة إعلاميين من منطقة الرياض، يحلمون همّاً مشتركاً ويهدفون إلى تبني رسالة الإعلام التطوعي، بكل جوانبه المهنية والإعلامية، طامحين إلى أن يقترب تأثير عملهم على الوسط الإعلامي ثم إلى المجتمع بوجه عام حتى يصل إلى صناع القرار، لافتاً إلى أن نشاط أعضاء الفريق التأسيسي للإعلام التطوعي “غير ربحي ويعملون دون مقابل مادي نظير تقديم خدماتهم”.

 

7 6 5 4 1 2 3


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير