لجنة الخارجية بالشيوخ تصوت بـ”ضرب” سوريا

لجنة الخارجية بالشيوخ تصوت بـ”ضرب” سوريا

الساعة 10:46 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
440
0
طباعة
gal.senate.kerry.jpg_-1_-1

  ......       

صوتت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ لصالح منح الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، تفويض باستخدام القوة العسكرية ضد سوريا، رداً على “استخدام” نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، للأسلحة الكيميائية، بحسب ما تقول واشنطن.

جاء التصويت لصالح القرار بتأييد عشرة من أعضاء اللجنة، مقابل اعتراض سبعة، لتحيل اللجنة مشروع القرار إلى اللجنة العامة لمجلس الشيوخ، للبدء في مناقشته والتصويت عليه مجدداً، في وقت لاحق من الأسبوع المقبل.

ووافقت اللجنة، عقب جلسة استماع في وقت سابق الثلاثاء، لكل من وزيري الخارجية جون كيري، والدفاع تشاك هاغل، إضافة إلى رئيس هيئة الأركان المشتركة، الجنرال مارتن ديمبسي، على مسودة قرار يفوض الرئيس بشن حرب في إطار زمني مدته 60 يوماً، قابلة للتمديد 30 يوماً أخرى.

يأتي قرار لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ في وقت يمثل فيه الوزير كيري أمام مجلس النواب، ضمن مساعي مسؤولي إدارة أوباما لحشد مزيد من التأييد لدى أعضاء الكونغرس، على منح الرئيس الأمريكي الإذن لبدء عملية عسكرية ضد نظام الأسد.

 

…………………………

 

العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ تصوت لصالح ضرب سوريا

وافقت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الامريكي يوم الاربعاء على قرار يصرح باستخدام القوة العسكرية في سوريا بأغلبية 10 أصوات مقابل سبعة واكتفى سناتور واحد بتسجيل انه “موجود” في التصويت.

ويفتح تصويت اللجنة الطريق أمام إجراء تصويت على القرار في مجلس الشيوخ بكامل هيئته ومن المرجح ان يتم ذلك الاسبوع القادم .


قد يعجبك ايضاً

#ولي_ولي_العهد يبحث مع نائب رئيس وزراء موريشيوس العلاقات الثنائية هاتفيًا

المواطن – واس تلقى صاحب السمو الملكي، الأمير