نيابة عن المليك .. الفيصل يدشن الدورة السابعة لسوق عكاظ

نيابة عن المليك .. الفيصل يدشن الدورة السابعة لسوق عكاظ

الساعة 12:02 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
425
0
طباعة
عكاظ

  ......       

دشن الأمير خالد الفيصل -أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ، اليوم الثلاثاء- الدورة السابعة للسوق في محافظة الطائف، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين -الملك عبدالله بن عبدالعزيز- يحفظه الله.

وقبل حفل الافتتاح، اطلع الأمير خالد الفيصل -في جولة على جادة عكاظ- على بعض العروض المسرحية ومعارض الحرفيين، وانتهت الجولة بخيمة عكاظ، التي شهدت حفل الافتتاح.

وتم تقديم فيلم وثائقي عن الفائزين بجوائز سوق عكاظ، في دوراته السابقة، وكلمات مسجلة لهم عن الجائزة، ومقتطفات من نتاجهم الشعري.

كما قلد راعي الحفل بردة “شاعر عكاظ”، للشاعر السعودي عيسى علي محمد جرابا، والذي ألقى أبياتاً من القصيدة الفائزة بالجائزة، أعقبتها قصيدة للفائز بجائزة شاعر شباب عكاظ حيدر جواد العبدالله.

وشاهد الحضور مسرحية الأعشى صناجة العرب، التي كتبها الدكتور سامي الجمعان، برؤية مسرحية للمخرج السعودي فطيس بقنة، بمشاركة واسعة لعدد من الممثلين العرب، ومن أبرزهم الفنان ياسر المصري، الذي جسد شخصية نمر بن عدوان، بينما كان الأسلوب الإخراجي للمسرحية حافلاً بمواقف فنتازيا تناسب حياة الأعشى، وتم الاعتماد فيها على اللغة البصرية والتراجيدية، وتوظيف التقنية بشكل جيد، والجمع بين المشاهد السينمائية والحركة المسرحية.

وفي نهاية الحفل، كرم أمير منطقة مكة المكرمة -الأمير خالد الفيصل- بحضور أعضاء اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ الفائزين بجوائز السوق في الدورة السادسة.

وحضر الافتتاح كلٌّ من الأمير فيصل بن عبدالله -وزير التربية والتعليم- والأمير سلطان بن سلمان -رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار- والأمير بندر بن سعود بن محمد -رئيس هيئة الحياة الفطرية- والسفير الأمير تركي بن محمد بن سعود الكبير -وكيل وزارة الخارجية للعلاقات متعددة الأطراف- والأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان -رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، رئيس مجلس إدارة شركة سابك- والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي -أكمل الدين إحسان أوغلي- والدكتور خالد العنقري -وزير التعليم العالي- ووزير الثقافة والإعلام -عبدالعزيز خوجة- ومعالي محافظ الطائف -فهد بن معمر- وعدد من الأمراء، وضيوف المهرجان، وجمع من المثقفين والأدباء من داخل المملكة وخارجها، وزوار السوق.


قد يعجبك ايضاً

المعلق الحربين لجمهور الأهلي : اطمئنوا سأعتذر عن تعليق مباراتكم أمام برشلونة

المواطن – حسان الصالحي هاجم الجمهور الأهلاوي، المعلق