الفيصل يفتتح فعاليات استعدادات رئاسة الحرمين للحج الأحد المقبل

الفيصل يفتتح فعاليات استعدادات رئاسة الحرمين للحج الأحد المقبل

الساعة 2:59 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
345
0
طباعة
خالد الفيصل - امير مكه

  ......       

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة فعاليات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لموسم حج هذا العام 1434هـ، يوم الأحد القادم في فندق أبراج الساعة بجوار الحرم المكي الشريف.

ويطلق سموه الكريم حملة الرئاسة لهذا العام والتي تحمل عنوان “خدمة الحاج وسام فخر لنا” وكذلك تسلط الضوء على منظومة الخدمات التي تقدمها الرئاسة وتبرز الوجه الحضاري المشرق في هذا المجال والتي تؤكد على التفاني في خدمة الحجاج وتيسير أمورهم وتقديم كافة الخدمات لهم بكل أسلوب راق وتعامل حسن وخلق جميل، وأن ذلك وسام فخر وتاج اعتزاز لكل من يشرف بخدمة الحجيج.

ويدشن سموه ورشة العمل المقامة بعنوان: ((دور قاصدي المسجد الحرام في الارتقاء بالخدمات))، والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى رواد المسجد الحرام بالمحافظة على الخدمات التي تقدمها الدولة رعاها الله فيه والارتقاء بها.

ويشارك في هذه الورشة مندوبون عن بعض الدوائر الحكومية في العاصمة المقدسة ومشاركون من الأهالي ورواد الحرم على اختلاف جنسياتهم.

كما تشمل الفعاليات لقاءات ومحاضرات بعنوان “الحج عبادة وسلوك حضاري” تجاوباً مع الحملة الرائدة التي ترعاها الإمارة ويتبناها سمو أمير المنطقة شخصياً تأكيداً على أهمية التقيد والالتزام بالأنظمة المرعية والآداب الشرعية في هذه العبادة العظيمة.

ويطلع سموه على خطة الرئاسة واستعداداتها لموسم حج هذا العام والتي تشتمل على خمسة محاور رئيسة منها العلمي، والإرشادي والتوجيهي، والخدمي، ومحور الصيانة والتشغيل، والمحور الإعلامي والتقني.

وتتضمن الفعاليات الملتقى العلمي الذي يضم مجموعة من المحاضرات لعدد من أعضاء هيئة كبار العلماء يفتتحها سماحة المفتي -حفظه الله- للتأكيد على تعظيم الحرمين الشريفين.

وتشتمل الفعاليات على معرض الرئاسة الذي يبرز استعدادات الإدارات التابعة لها ودورها في تقديم أفضل الخدمات لقاصدي المسجد الحرام.

وقد أعرب الرئيس العام لشؤون الحرمين الدكتور عبدالرحمن السديس عن جزيل شكره وعظيم امتنانه للقيادة الرشيدة لرعايتها هذه الفعاليات المباركة وما تلقاه الرئاسة من الدعم والرعاية.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير