القباع: تعزيز المواطنة ومكتسبات الوطن في احتفالات الليث

القباع: تعزيز المواطنة ومكتسبات الوطن في احتفالات الليث

الساعة 4:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1990
1
طباعة
محمد عبدالعزيز القباع

  ......       

ناقش محافظ الليث -محمد عبدالعزيز القباع- استعدادات الإدارات الحكومية لاحتفالات اليوم الوطني بالمحافظة، بحضور مديري ورؤساء الإدارات الحكومية ومشايخ وأعيان وعُمد المحافظة.

كشف محافظُ الليث -محمد القباع- أن احتفالات اليوم الوطني ستركز على أهمية المواطنة وإبراز مكتسبات الوطن ومقدراته وأهمية المحافظة عليها من خلال الألوان الشعبية المختلفة بالمحافظة في عروض فلكلورية شعبية عدة منها أوبريت يستعرض مسيرة وطن خالدة ملؤها التلاحم بين القيادة والشعب، والتي تجسد رحلة العطاء التي قادها ملوك المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي جسد تاريخاً من الإنجازات يبقى ويحفظ لأجيال قادمة حقاً لها أن تفخر بوطنها وبقيادتها وبشعبها.

من جهته، أوضح حسن محمد الثعلبي نائب رئيس مراكز الأحياء بالمحافظة أن احتفالات هذا العام تحت شعار “الوطن في قلبي وأنا الوطن” مضيفاً أن احتفالات هذا العام ستبدأ من بعد صلاة العصر حتى ما بعد منتصف الليل.

وأضاف: تم تخصيص أماكن للعائلات والأطفال لمشاهدة الاحتفال.

في المقابل قال مدير التربية والتعليم بمحافظة الليث -مرعي بن محمد البركاتي- إن إدارته ستعمل على نشر الفرق الكشفية بتعليم الليث في كافة مراحل التعليم العام والتي يتجاوز عددها 400 كشاف خلال احتفالات اليوم الوطني؛ للمساهمة بفاعلية في إنجاح احتفالات اليوم الوطني, مضيفاً أن إدارته ستواصل احتفالات اليوم الوطني في كل مدارس محافظة الليث وقطاع أضم وقطاع ربوع العين من البنين والبنات وروضات الأطفال.

وبيَّن رئيس البلدية -الدكتور فيصل عبدالعزيز الصفار- أن إدارته هيَّئت مقر الكورنيش الجنوبي البحري والمسرح المفتوح الذي يتسع لأكثر من ألفي زائر.

فيما أشار مدير الدفاع المدني -العقيد عمر الفوزان- أن إدارته ستشرف مباشرة على الألعاب النارية والتي ستكون في أوقات متفاوتة من الاحتفالات مضيفاً أن طواقم أخرى مشاركة من الدفاع المدني لمتابعة الاحتفالات أولاً بأول.

 


قد يعجبك ايضاً

لقطات لخادم الحرمين في الجلسة الختامية لقمة الخليج