الكلباني: الشيخ الجامي أشعل فتنةً وأوقد ناراً!

الكلباني: الشيخ الجامي أشعل فتنةً وأوقد ناراً!

الساعة 11:24 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
630
4
طباعة
الكلباني

  ......       

وصف الشيخُ عادل الكلباني، الشيخَ محمد أمان الجامي -رحمه الله- بمُشعل فتنة، وموقد نار، وتحدث الشيخ مدافعاً عن فتواه التي أحل فيها الغناءَ، مؤكداً أن ما جاء به ابنُ مسعود وابن القيم عن تحريم الغناء ليس وحياً.

جاء ذلك في لقاء أجراه معه حساب إخباري في “تويتر” يُدعى “موجز الأخبار”، قال فيه الكلباني “لا شكّ عندي أن من يرفض أن يكون في نص الدستور “إن الإسلام هو دين الدولة” عدوّ لدُود للدين وأهله”.

وأجاب الشيخ عادل عن أحد الأسئلة عن رأيه بمخالفي “الإخوان المسلمين” وإتهامهم بمخالفة الإسلام، بقوله: “هُم كحزب سياسي، ليس شرطاً أن من عارضهم فقد عارض الإسلام، وإن كان هو الظاهر”.

وجاء في أبرز إجابات إمام الحرم المكي السابق “الشيخ محمد أمان الجامي -رحمه الله- لقد أشعل فتنةً وأوقد ناراً”. وعن ثناء العلاّمتين ابن باز وابن عثيمين على الجامي، علق الكلباني “وليس الثناء بمانع من النقد فقد قال الله في الصحابة {مِنكُم مَّن يُرِيدُ الدُّنْيَا} ووقع حاطِب في بلِيّة كبرى، وكذا الثلاثة الذين خُلّفوا”.

وعن رأيه بقول صحابي -أرسله أحد المتابعين- “ابن مسعود: الغناء يُنبت النفاقَ في القلب”، قال الكلباني “كلام ابنِ مسعود -رضي الله عنه- ليس وحياً”.

وعن تعليقه على كلام الإمام ابنِ القيم -أرسله أحد المتابعين- “قال ابنُ القيم: حُبّ الكتاب وحُبّ ألحان الغناء، في قلب عبد ليس يجتمعان”، قال الكلباني “كلامُ ابنِ القيم ليس وحياً”.


قد يعجبك ايضاً

المفتي يطالب الشؤون الإسلامية بإصلاح أمثال ابن فروة من الخطباء

دان مفتي عام المملكة العربية السعودية رئيس هيئة