اللواء التركي ينتقد تضخيم بعض وسائل الإعلام للأحداث دون تأكد

اللواء التركي ينتقد تضخيم بعض وسائل الإعلام للأحداث دون تأكد

الساعة 10:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2170
1
طباعة
qefvedsrgvfsrd

  ......       

أوضح الإعلامي المخضرم جاسم العثمان على هامش حضوره ندوة مسؤولية الإعلام الأمنية تجاه الوطن والمواطن، التي أقيمت مساء اليوم- وشهدت تجوله في القاعة وحديثاً مسرحياً مرتجلاً بدأه بقوله: “كنا نظن أنه شبح حينما تمر بأسماعنا عبارة وأوضح مصدر مسؤول، جميل وجودكم هنا ولو أن لي عتباً على المسؤول الذي يقتصر حضوره وتواصله بالمواطن في عملية افتتاح مشروع أو يوم وطني فقط”.

وكانت الندوة التي أدارها صلاح الغيدان ضمت على طاولة الحديث رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الهزاع، واللواء منصور التركي المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية، والكاتب الإعلامي إدريس الدريس.

من جهته وجه اللواء التركي النقد لبعض وسائل الإعلام التي- كما وصفها- تضخّم الأمور ولا توجد لتأدية دورها المهني للتأكد كما في ظاهرة المتسللين في جنوب البلاد التي لا ننفيها ولكن لا نقر تضخيمها وجعلها حالة طوارئ. وتناول الصحافي الدريس الرد قائلاً: “نحن معشر الإعلاميين نرغب أيضاً في الانتصار للجانب الوطني فلابد من لقاءات دورية تعقدونها معنا ككتاب ونخب وصحفيين لنستقي المعلومة ونشارك في الدور الإعلامي من عدة منابر ولا نقتصر على الصحف الورقية التي باتت أرقام توزيعها مضحكة ولا تذكر”.

من ناحيته شدد الأستاذ عبدالرحمن الهزاع على أهمية المحتوى الإعلامي ووصف التقارير المرئية التي تبث عبر جهاز التلفزيون الحكومي والوسائط المختلفة بأنها الوسيلة التي لا تدع شكاً في نفس المتلقي؛ فكل شيء موضح بالصورة الحية والصوت لأطراف الخبر أو المحتوى الإعلامي أياً كان تصنيفه.

qefversgesrfd

 

wrvfeds5rgf


قد يعجبك ايضاً

مقاطع مختارة من حفل وزارة الإعلام الكويتية احتفاءً بخادم الحرمين