المخرج يفتتح معرض “البيئة” ويكرّم المتفوقين والحُفّاظ في بلاد ثمالة

المخرج يفتتح معرض “البيئة” ويكرّم المتفوقين والحُفّاظ في بلاد ثمالة

الساعة 2:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2905
0
طباعة
DSC_0088

  ......       

افتتح أمينُ الطائف -المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج- معرضَ الحفاظ على البيئة، التي تنفذها جمعية البر الخيرية بقرى بلاد ثمالة -جنوب الطائف- تحت شعار “صحتنا في بيئتنا”، كما كرّم الطلابَ المتفوقين وحُفّاظ كتاب الله نيابةً عن محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر في الحفل الذي أقامته الجمعية.

ودشّن المخرج المعرضَ الذي ضم العديدَ من الحيوانات والطيور والزواحف، بالإضافة إلى مجسمات للبيئة الطبيعية والحياة الفطرية، واطَّلع على صور ونشرات ومطويات توعوية، والطرق التقليدية لإنتاج العسل البلدي، كما ضم المعرضُ متحفاً للمقتنيات التراثية القديمة.

ونوّه رئيسُ مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بقرى بلاد ثمالة -الشيخ أحمد بن محمد الثمالي- بالدعم الذي تجده الجمعية من الحكومة الرشيدة وأهل الخير؛ مما ساعدها على تنامي خدماتها وبرامجها الإنسانية إلى كافة القرى المحيطة، مؤكداً حرص الجمعية على إقامة حفل تكريم سنوي لطلابها المتفوقين وحفّاظ كتاب الله تحفيزاً للطلاب على التحصيل العلمي، ودعماً للتميز؛ بما يساهم في إنشاء جيل متفوق علماً وعملاً.

من جهته شكر الطالب عبدالله الثمالي في كلمة الطلاب المكرمين الآباء على جهودهم المباركة في تميز الأبناء، والمعلمين لحرصهم على تعليم الطلاب، وكذلك الجمعية على دعمها، لافتاً إلى أن الطلاب قضوا عاماً تلقوا فيه شتى المعارف والعلوم، وكان التميز حصيلة جهد ومتابعة، فجاء التكريم كحافز للتفوق والإبداع لخدمة الدين ثم المليك وهذا الوطن الغالي.

وعبّر المخرج عن شكره للجمعية على جهودها الموفقة وسعادته بحضور الحفل نيابة عن محافظ الطائف، مشيداً بما شاهده من أجنحة تعريفية بمعرض الحفاظ على البيئة.

وأشار المخرج إلى أن هذا الحفل هو تكريم للمجدين وحافز لغيرهم للحذو حذوهم ليساهموا بفاعلية في مسيرة التنمية والتطوير الشاملة في بلادنا الغالية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء -حفظهم الله-، منوهاً بالدعم المستمر من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل -أمير منطقة مكة المكرمة- للشباب الذين هم عماد هذا الوطن العزيز.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلاب المتفوقين وحفّاظ كتاب الله، فيما تم تكريم الشيخ حمد بن محمد عطا الله الثمالي بمناسبة تنصيبه شيخاً لقبيلة ثمالة العليا.

 

DSC_0103 DSC_0223 DSC_0259


قد يعجبك ايضاً

طرق التهريب الحديثة في معرض مكافحة المخدرات بدوريات أمن عسير

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير دشن