المديرون وأصحاب المناصب يميلون إلى حلاقة شعر الوجه

الجمعة ٢٧ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ٥:٥٥ مساءً
المديرون وأصحاب المناصب يميلون إلى حلاقة شعر الوجه

أوصت دراسةٌ بريطانية حديثة الرجالَ بالانتباه جيداً للحاهم، وعدم العبث بها كثيراً، ذلك بعد أن أثبتت أنّ شكل اللحية يحدد أسلوبَ حياة الشخص ومهنته.

وأظهرت الدراسة -التي نشرتها صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، وأعدتها شركة ريمينجتون- أنّ الشَّعر في وجه الرجل يعطي صورةً عن حياته المهنية ونظرته للحياة.

واعتمدت الدارسةُ على تحليل شخصية 470 شخصاً ومسارات حياتهم المهنية. وتم تقسيم الشخصيات تبعاً لفئات العمل إلى 6 أنواع: الأشخاص المحبوبون كالفنانين، والمديرون وأصحاب المناصب العليا، والأكاديميون، والرياضيون، والكُتّاب والصحافيون وأخيراً الأشخاص العاديون.

وأظهرت النتائج أن 63% من العاملين في مجال الإعلان يفضلون إطالة الشنب أو اللحية، كما هو الحال عند 80% من الممثلين الذين ظهروا ملتحين في حفلات توزيع الجوائز هذا العام، في حين كانت النسبة 70% بالنسبة للموسيقيين.

وعلى النقيض، أبدى مديرو الشركات وأصحابُ المناصب ميلاً إلى حلاقة شعر الوجه بنسبة وصلت إلى 76%، وكذلك الحال بالنسبة للأكاديميين وأساتذة الجامعة بنسبة 73% لصالح الحفاظ على بشرة وجههم نظيفة من الشعر، ووصلت النسبة إلى 80% عند الكُتّاب والصحافيين.

وأثّر لاعبُ كرة القدم الإنجليزي، ديفيد بيكهام، على محبي الرياضة عندما أطلق لحيته، لتصل النسبة إلى 80% لصالح إطالة شعر الوجه عند الرياضيين.